الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:32 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف.. لوجه ناعم ونضر طوال الوقت

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

تتأثر البشرة بتغيير الطقس وخاصة في فصل الصيف، حيث ارتفاع درجة الحرارة والتعرض لأشعة الشمس، مما يؤثر بشكل سلبى على البشرة، ولتجنب ذلك، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف، وفقاً لما ذكره موقع "بولد سكاي" الهندي.

 

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف وصفة الحليب البارد للعناية بالبشرة في الصيف

يجب غسل الوجه بشكل متكرر بالماء البارد لإزالة العرق والغبار، كما يفضل تحضير الحليب البارد و كرة قطنية لغمسها في الحليب ومسح البشرة لتنظيفها، كما يجب وضع كريم واقى من الشمس على الأقل 30 SPF ، قبل الخروج في الشمس، وذلك لحماية البشرة.

وصفات للعناية بالبشرة في الصيف وصفات للعناية بالبشرة في الصيف

 

وصفة دقيق الشوفان للعناية بالبشرة في الصيف

تحتاج البشرة للتقشير على الأقل مرتين في الأسبوع ، للحصول على بشرة مشرقة، وذلك من خلال تحضير بعض مع بعض دقيق الشوفان أو الكركم والليمون لعمل معجون ووضعه على الوجه مع فركها برفق بحركة دائرية، ويمكن إضافة ماء الورد ومسحوق خشب الصندل للبشرة المعرضة لحب الشباب ؛ ويمكن إضافة مسحوق خشب الصندل واللبن الرائب والقليل من مسحوق الكركم للحصول على بشرة نضرة.

طرق طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف طرق طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف وصفة جل الصبار للعناية بالبشرة في الصيف

يعتبر جل الصبار من الطرق الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة في الصيف، وذلك من خلال تجميد جل الصبار في الثلاجة على هيئة مكعبات صغيرة، ثم تدليك البشرة بها قبل التعرض للشمس أو قبل وضع المكياج وحتى في الليل، حيث تساعد هذه الوصفة في العناية بالبشرة في الصيف والتقليل من التهاب الجلد كما يساعد في علاج مشاكل الجلد المزمنة مثل الأكزيما.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف

 

وصفة الزبادى للعناية بالبشرة في الصيف

يجب تنظيف البشرة من خلال تحضير كمية متساوية من الزبادى والعسل ووضعهما على الوجه وتركهما لمدة 10 دقائق للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة.