الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 09:41 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم.. خطواتها سهلة ونتائجها مضمونة

تفتيح منطقة حول الفم
تفتيح منطقة حول الفم

تعانى بعض النساء من مناطق داكنة حول الفم، الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس وغيرها من العوامل التي تؤدى لذلك، وللتخلص من هذه المشكلة يمكن استخدام وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " healthshots".

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم وصفة الليمون لتفتيح منطقة حول الفم

يزيد الليمون الكولاجين كما يحتوى على خصائص تبييض طبيعية، وبمزجه بالعسل أو اللبن الرائب يزيد من خصائصه المضادة للأكسدة ويساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي، لذلك ينصح بخلط بعض عصير الليمون الطازج مع العسل أو اللبن الرائب لعمل معجون كثيف ووضعه على المنطقة الداكنة حول الفم وتركه لفترة حتى يجف ثم غسل الفم بالماء.

وصفات لتفتيح منطقة حول الفم وصفات لتفتيح منطقة حول الفم

 

وصفة دقيق الحمص لتفتيح منطقة حول الفم

تساعد هذه الوصفة فى تنظيف البشرة، وتفتيحها وذلك من خلال عمل قناع مقشر مكون من دقيق الحمص ورشة من الكركم وبعض الحليب الخام، ووضعه حول الفم وتركه حتى يجف لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل الفم بالماء البارد ووضع المرطب المعتاد.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم

 

وصفة عصير البصل

يعتبر البصل هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح البشرة، كما يساعد في الحفاظ على خلايا الجلد صحية ويقلل من علامات الشيخوخة، ولذلك ينصح بتحضير بعض عصير البصل الطازج وخلطه مع القليل من الماء، ووضع العجين على المناطق المصابة وتركه حتى يجف، ثم يغسل بالماء العادي.

تفتيح منطقة حول الفم تفتيح منطقة حول الفم

 

وصفة البطاطس لتفتيح منطقة حول الفم

تحتوى البطاطس على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ، كما تعتبر عنصر ممتاز يساعد على تفتيح البشرة و تقليل ظهور الندبات والعيوب والبقع الداكنة والتصبغ، وذلك من خلال بشر بعض البطاطس أو خذ شرائح البطاطس وتدليك حول الفم بالعجين وغسله بعد 20 دقيقة.