السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:28 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

المطالبة بمعاقبة صانع محتوى جزائري قرأ القرآن الكريم على أنغام الراب بالمسجد

أثار صانع محتوى جزائري حالة واسعة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، بعد قيامه بنشر مقطع فديديو له داخل أحد المساجد وهو يقرأ القرآن الكريم على أنغام أغنية راب.

وقام الشاب الجزائري مروان الباتني، بتشغيل أنغام أغنية شهيرة من موسيقى الراب، خلال جلوسه في أحد المساجد، وقبل بدئه في في تلاوة آيات من القرآن الكريم، وسط حالة واسعة موجة واسعة من الانتقادات والمطالبة بمحاسبة الشاب قانونيًا.

 

المساس بحرمة المسجد

 

واعتبر رواد السوشيال ميديا أن تصرف هذا الشاب يعتبر مساس بحرمة المسجد، وطالب عدد كبير من الأشخاص بمعاقبته حتى يكون عبرة لغيره، وأي شخص يفكر في التطاول على حرمة الدين.

وحتى الآن لم يتأكد خبر توقيف أجهزة الأمن الجزائرية هذا الشاب، رغم تداول أخبار عبر السوشيال ميديا تُفيد بهذا.

وكتبت أمنية أوفيشال، عبر حسابها على موقع "تويتر": "الشرطة الجزائرية توقف المدعو مروان الباتني بعد أن قام بتشغيل موسيقى صاخبة بالمسجد ".

وعلق آخر قائلًا: "من بعد رؤية فيديو مروان الباتني تأكدت أكثر وأكثر بأن التدين في وقتنا الحالي صار موضة أو بريستيج".

وكان رأي صفحة "الجزائر نيوز"، عبر حسابها على موقع "فيس بوك": "الحادثة أعادت الجدل حول نوعية بعض المؤثرين ونوعية الرسائل التي يقدمونها للمجتمع. للعلم، الفن هو رسالة أخلاقية والأصل في وسائل التواصل الاجتماعي تقديم رسائل هادفة للمجتمع".

ومروان الباتني أحد نشطاء "تيك توك"، المعروفين في الجزائر، ويقوم المحتوى الخاص به على تقليد مشاهير الفن.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.