الجمعة 3 مايو 2024 مـ 04:17 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

القومي للبحوث: إنشاء شركة للمنتجات الابتكارية لاستغلال مخرجات البحث العلمي

قال الدكتور حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، إن المركز أنشأ شركة للمنتجات الابتكارية لاستغلال مخرجات البحث العلمى عن طريق تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار في العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وقال “درويش” لـ"صدى البلد"، إنها تشمل المعارف الفنية، أو الملكية الفكرية، أو براءات الاختراع، أو النماذج الصناعية، أو نتائج البحوث والخدمات المبنية على الابتكار، بالإضافة إلى استحداث أو تطوير منتج من أجل رفع الجودة أو تقليل التكلفة أو تحسين الأداء.

إدراج 60 مؤسسة تعليمية وبحثية مصرية في تصنيف سيماجو العالمي 2023 التعليم العالي تعلن تفاصيل التقديم بالدورات المتخصصة في إحدى جامعات روما تربية رياضية بنات حلوان تنظم ملتقى الخريجات 6 مايو وزير التعليم العالي: المستشفيات الجامعية تقدم خدمات صحية لملايين المواطنين التعليم العالي: جامعة عين شمس مقرا رئيسيا لمكتب التنسيق 2023 تعيين عبير الشاطر مشرفًا عامًا لبنك المعرفة المصري.. والشرقاوي أمينًا عامًا له للمساعدة على التركيز والمذاكرة.. «القومي للبحوث» يوضح أفضل الأطعمة خلال فترة الامتحانات غدا.. انطلاق مهرجان طلاب الجامعات سيناء أولا في العريش جامعة برج العرب التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية العلوم والنقل البحري في الذكرى 41 لتحريرها: دعم القيادة السياسية لمشروعات التعليم العالي بسيناء

وأضاف: "كما أنها تتضمن استحداث أو تطوير آلية أو عملية إنتاج المواد الخام لمنتج معين، واستحداث أو تطوير استخدام لتكنولوجيا المعلومات لخدمة قائمة أو محدثة، واستنباط وتقييم اللقاحات البيطرية والبشرية، واستصلاح وتجهيز الأراضى بالمرافق الأساسية التى تجعلها قابلة للاستزراع، وإقامة المزارع السمكية، والهندسة الوراثية فى المجالات النباتية والحيوانية، وإقامة أو إدارة وتشغيل وصيانة محطات تحلية المياه وتكريرها”.