السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

السعرات الحرارية في كحك العيد بالتفصيل (فيديو)

كحك العيد، فيتو
كحك العيد، فيتو

أكدت الدكتورة سحر العقبي، أستاذ التغذية والكيمياء الحيوية بالمركز القومي للبحوث، أن هناك العديد من الأنواع في حلويات العيد التي تتضمن الكحك، والبسكويت، والغريبة والبيتيفور، والقرص، وغيرها من الأنواع، لكن يعتبر الكحك هو أغنى الأنواع بالسعرات الحرارية.

وأضافت العقبي خلال حديثها لفيتو أن كحك العيد يحتوي على نحو 30% من الدهون، والجرام الواحد من الدهون يعطي 9 سعرات حرارية، أي أن كل 100 جرام من الكحك يحتوي على 270 سعرا حراريا من الدهون فقط.

 

السعرات الحرارية في كحك العيد

وأشارت الدكتورة سحر العقبي إلى أن باقي المكونات في كحك العيد تحتوي على الكربوهيدرات، الذي يعطي الجرام منها 4 سعرات حرارية، أي أن كل 100 جرام من الكحك يحتوي على 280 سعرا حراريا من الكربوهيدرات.

ولفتت أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث إلى أن إجمالي السعرات الحرارية في كحك العيد تصل إلى 550 سعرا حراريا، وهو ما يوازي ربع أحتياجات المرأة من السعرات الحرارية وخمس احتياجات الرجل من السعرات الحرارية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.