السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:37 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بريطانيا تبتكر أنسولين سريع الإصلاح لمرضى السكري من النوع الأول

صحة وطب  السكري
صحة وطب السكري

أفادت الهيئة الصحية البريطانية، أنه تم ابتكار أنسولين، سريع الإصلاح، لمرضى السكري، من النوع الأول، وفقًا لصحيفة ديل يميل البريطانية.


اكتشاف الأنسولين سريع الإصلاح لمرضى السكري

وتم اختبار الأنسولين سريع الإصلاح على مرضى السكري، من النوع الأول حيث قدم 400000 مريض بنكرياسًا اصطناعيًا، للحصول على العلاجات اليومية.
ويمكن لمرضى السكر من النوع الأول، الذين يستخدمون بنكرياسًا صناعيًا، أن يحصلوا قريبًا على دواء يغير قواعد اللعبة، مما يلغي بشكل دائم الحاجة إلى حقن الأنسولين.
والدواء هو شكل سريع من الأنسولين، وهو الهرمون الذي يأخذه مرضى السكر، بانتظام للتحكم في مستويات السكر في الدم، وهي وظيفة يقوم بها البنكرياس عادة.


ارتفاع السكري يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

وبدون جرعات الأنسولين في الوقت المناسب، يمكن أن يعاني مرضى السكري من ارتفاع خطير في مستويات السكر في الدم، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وأمراض القلب، ومشاكل الرؤية والفشل الكلوي.
وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الصحة البريطانية، أن حوالي ربع مرضى السكري من النوع الأول البالغ عددهم 400 ألف في المملكة المتحدة، أولئك الذين لديهم الشكل الجيني للمرض سيُعرض عليهم بنكرياس اصطناعي، في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، حيث يراقب هذا الجهاز باستمرار مستويات الجلوكوز، عبر أجهزة استشعار تحت جلد المريض، ويقوم تلقائيًا بتوصيل الأنسولين، إلى مجرى الدم باستخدام مضخة متصلة بالمعدة.
ولا يزال يتعين على المرضى الذين يستخدمون البنكرياس الاصطناعي تعديل مستويات الأنسولين يدويًا عن طريق الحقن بأنفسهم، أو ضبط المضخة لتوصيل جرعة معينة بعد الوجبة، وهذا لأنه يكافح من أجل التأقلم بعد تناول الطعام، عندما ترتفع مستويات السكر في الدم بسبب تدفق الطعام إلى الجسم.
والأنسولين المستخدم حاليًا في البنكرياس الاصطناعي، لا يعمل بالسرعة الكافية لخفض ارتفاع السكر، عند إطلاقه تلقائيًا من خلال المضخة.