الأحد 5 مايو 2024 مـ 08:00 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بعد إنجاز طوكيو.. الرئيس يُكرم أبطال مصر الأولمبيين اليوم

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيلتقي بعدد من أعضاء البعثة المصرية التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة، التي استضافتها اليابان في العاصمة طوكيو 2020.

 

ويلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء، بقصر الاتحادية، اللاعبين واللاعبات وأطقم التدريب، التي حققت ميداليات، خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠.

 

بعثة مصر الأولمبية تحقق إنجازًا فريدًا

 

حققت البعثة المصرية المُشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، إنجازًا على صعيد عدد من الألعاب الفردية أبرزها الكاراتية والخماسي الحديث والتايكوندو والمصارعة.

 

ترتيب البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

 

احتلت مصر المركز الرابع والخمسين، من أصل ستة وثمانين دولة شاركت في منافسات العُرس الأولمبي بكل الرياضات الجماعية والفردية على مستوى الجنسين.

 

وأحرزت مصر ستة ميداليات متنوعة "ذهبية وفضية وأربع برونزيات" في ألعاب الكاراتية والخماسي الحديث والمصارعة والتايكوندو.

 

إنجاز مصري جديد في الكاراتية والخماسي

 

سجل كلا من فريال أشرف بطلة مصر في لعبة الكاراتية، وأحمد الجندي بطل منتخبنا الوطني في الخماسي الحديث، إنجازًا شخصيًا بإحراز الميداليتين الذهبية والفضية على الترتيب.

 

وتعد ذهبية النجمة فريال أشرف الأولى على صعيد مشاركات مصر الأولمبية في منافسات لعبة الكاراتية على مدار تاريخها، والأمر عينه ينطبق على أحمد الجندي الذي حقق الفضية الأولى للعبة بهذا العُرس الدولي.

 

وسجلت النجمة فريال أشرف بطلة مصر الأولمبية في الكاراتية حضورًا خاصًا، بعد تغلبها على منافستها الأذربيجان بنتيجة 2-0، في نهائى منافسات وزن 61 كجم، بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، لتحرز الميدالية الذهبية الأولى لمصر بعد 17 عامًا من الغياب.

 

كيشو وكرم جابر.. إنجاز عائلي في المصارعة الرومانية

 

حقق النجم كرم جابر بطل منتخب مصر الوطني في المصارعة أخر الميداليات الذهبية المسجلة باسم مصر، خلال مشاركته بدورة الألعاب الأولمبية التي نظمتها اليونان "أثينا 2004".

 

جدير بالذكر، أن محمد إبراهيم "كيشو"، نجل شقيقة بطل مصر الأولمبي السابق "كرم جابر"، تمكن من إحراز الميدالية البرونزية في لعبة المصارعة الرومانية، عقب تغلبه على بطل العالم الروسي أرتيم زوركوف في مباراة الترضية، ليسير على خطى خاله المصارع الدولي الأشهر، مؤكدًا أن معين لعبة المصارعة المصرية لن ينضب.