الجمعة 3 مايو 2024 مـ 03:22 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الجيش السوداني ينشر تفاصيل انتهاكات الدعم السريع المروعة ضد المواطنيين

سياسة  الجيش السوداني
سياسة الجيش السوداني

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية تواصل انتهاكات المتمردين من قوات الدعم السريع خلال اليوم للهدنة المعلنة بين الطرفين.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية: تتمثل انتهاكات المتمردين في استمرار أعمال القناصة من على البنايات المطلة على محيط القيادة العامة ومناطق متفرقة بجنوب الخرطوم والخرطوم بحري، والقصف العشوائي بالهاون وسقوط المقذوفات على مناطق سكنية مجاورة مما أحدث إصابات بين بعض المواطنين.

وتابع: الهجوم على مدينة جياد الصناعية ونهب بعض المعدات قبل تصدي قواتنا وطردها للمتمردين، وقصف مدفعي على مواقع بمحيط القيادة العامة، وترويع المواطنين واستمرار إقامة الحواجز على الطرق وتفتيش المارة وتوقيف بعضهم، والاستمرار في تعطيل أعمال صيانة مرافق الكهرباء والمياه مما أثر على الإمداد المائي والكهربائي بمدن العاصمة الثلاث.

تواصل الاشتباكات في السودان

وأردف: استمرار أعمال نهب ممتلكات المواطنين وكسر واقتحام بعض المحال التجارية بالسوق العربي وتدمير مقر المؤسسة التعاونية الوطنية، واقتحام وسرقة أسواق المؤسسة التعاونية الوطنية بالخرطوم بحري، والاستمرار في احتلال بعض مراكز الشرطة ومنعها من القيام بواجباتها اليومية في حفظ الأمن وحماية المرافق والمنشآت وتأمين السلامة والطمأنينة العامة للمواطنين بجميع أنحاء البلاد.

واختتم: تتواصل أعمال عدائية وانتهاكات مماثلة من قبل المتمردين بمدن مختلفة مما أدى إلى معاناة جميع المواطنين بكامل البلاد، وننوه إلى أن قواتنا ستستمر في التصدي لهذه الانتهاكات والتعامل معها بالأسلوب المناسب حسب الموقف.