الخميس 25 أبريل 2024 مـ 06:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بوجبا يقود مانشستر يونايتيد لاكتساح ”ليدز” بخماسية مقابل هدف

بوجبا
بوجبا

قاد الدولي الفرنسي بول بوجبا، نادي مانشستر يونايتد، لتحقيق فوز عريض على حساب ليدز يونايتد، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أولد ترافورد، ضمن مواجهات الجولة الأولى من دوري المحترفين الإنجليزي "البريميرلييج".

شهدت المباراة تألقًا لافتًا لنجم الوسط الفرنسي بول بوجبا، والذي وضع بصمته الشخصية على أربعة أهداف من أصل خماسية الشياطين الحمر التي مزقت شباك ليدز يونايتد.

ودخل بول بوجبا التاريخ من أوسع أبوابه، بعدما ساهم في صناعة أربعة أهداف خلال المباراة التي جمعت بين الغريمين مانشستر وليدز، في مستهل مباريات فريقه بالبريميرليج لهذا الموسم.

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن بوجبا أصبح أول لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد يصنع 4 أهداف في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضافت أن هناك 7 لاعبين تمكنوا من صناعة 4 أهداف في مباراة واحدة بالدوري عبر التاريخ، وهم دينيس بيركامب في عام 1999، وخوسيه أنطونيو رييس في 2006، وسيسك فابريجاس في 2009 وسانتي كازولا في 2013 مع آرسنال.

وانضم إيمانويل أديبايور إلى هذه القائمة في 2012 وهاري كين في 2020 مع توتنهام هوتسبير، وأخيرًا بول بوجبا مع مانشستر يونايتد.


وأشارت نفس الشبكة، إلى أن الفرنسي تخطى ما صنعه طوال الموسم الماضي، خلال 54 دقيقة فقط أمام ليدز.