الأحد 28 أبريل 2024 مـ 05:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اشتباكات عنيفة وتصاعد كثيف للدخان بمحيط قيادة القوات المسلحة السودانية

سياسة  السودان
سياسة السودان

أظهرت لقطات تلفزيونية، أصوات اشتباكات عنيفة وتصاعد كثيف للدخان في محيط مقر القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، في العاصمة الخرطوم.

وتتواصل الاشتباكات المسلحة العنيفة رغم الإعلان عن هدنة إنسانية لمدة 3 ساعات لفتح ممرات إنسانية.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، طالب مجلس الجامعة العربية، بالوقف الفوري لكافة الاشتباكات المسلحة والعودة للمسار السلمي في السودان.

الجامعة العربية تطالب بالوقف الفوري للاشتباكات المسلحة

وأعرب المجلس، في اجتماع عقده اليوم على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة مصر لمناقشة التطورات بجمهورية السودان، عن الأسف الشديد لسقوط ضحايا خلال الاشتباكات الأخيرة، مطالبا بضرورة الوقف الفوري لكافة الاشتباكات المسلحة حقنا للدماء وحفاظا على أمن وسلامة المدنيين ومقدرات الشعب السوداني ووحدة أراضي السودان وسيادته.

وأكد مجلس الجامعة العربية، أهمية العودة السريعة إلى المسار السلمي لحل الأزمة السودانية، والتأسيس لمرحلة جديدة تلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني الشقيق وتسهم في تعزيز الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي في هذا البلد الهام.

وحذر من خطورة التصعيد العنيف الذي تشهده السودان، وما يصاحب ذلك من تداعيات خطيرة يصعب تحديد نطاقها داخليا وإقليميا، مما يحتم على كافة الأطراف إعلاء مصلحة السودان، دولة وشعبا، عبر ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والعمل سويًا على تهدئة الأوضاع تفاديا لتفاقمها ومنعًا لتدهورها.