الخميس 9 مايو 2024 مـ 01:08 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

المنتخب الأولمبي يقترب من مواجهة السودان وديًا فى أبريل قبل أمم إفريقيا

رياضة  المنتخب الأولمبي
رياضة المنتخب الأولمبي

يستعد المنتخب الوطني الأولمبي تحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، لمعسكر شهر أبريل المقبل، من أجل الاستعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام، والمقرر لها فى المغرب، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث يتأهل اول ثلثا بشكل مباشر، بينما الرابع يواجه أحد منتخبات قارة أسيا.

وعلم القاهرة 24 أن روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر طلب معسكر خلال شهر مايو المقبل، من أجل الاستعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية، ولكن خلال نهاية شهر إبريل سيكون هناك تجمع للمنتخب فى الإسكندرية، ومباراة ودية من أجل تجهيز اللاعبين.

وعلم القاهرة 24 أن منتخب السودان يقترب من مواجهة المنتخب الوطني الأولمبي في شهر أبريل الحالي، قبل الاستعداد النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وينتظم المنتخب الأوليمبي لكرة القدم فى معسكر بالإسكندرية من 27 إلى 30 أبريل الجاري استعدادا لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المقرر إقامتها فى المغرب من 24 يونيو إلى 8 يوليو القادمين.

وأبلى المنتخب الأوليمبي بلاء حسنا خلال التصفيات الإفريقية التي شهدت مفاجآت من العيار الثقيل بالخروج الجماعي لمنتخبات كبري مثل: نيجيريا والكاميرون والسنغال وكوت ديفوار والجزائر وتونس وبوركينافاسو وجنوب أفريقيا.
وبطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة هي المؤهلة إلى أولمبياد باريس، حيث يتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة إلى الأولمبياد، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع مباراتي ملحق أمام أحد المنتخبات الأسيوية ليتأهل الفائز بمجموع هاتين المباراتين إلى الأولمبياد.