السبت 20 أبريل 2024 مـ 07:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

صور لـ المريخ تثير الجدل حول وجود حياة في الفضاء.. وناسا تكشف الحقيقة

كايرو لايت  صور من المريخ
كايرو لايت صور من المريخ

انتشرت بعض التكهنات في الأيام الأخيرة على بعض الصور التي التقطتها مركبة ناسا الفضائية كيوريوسيتي على كوكب المريخ، وذلك وفقًا لمترو.

صور لـ المريخ تثير الجدل حول وجود حياة في الفضاء

وظهرت صورة من الصور التي نشرتها ناسا التي التقطت في يوم المريخ على الأرض، صفًا من النتوءات الشوكية، مما أدى إلى انتشار عدد من التخمينات خارج هذا العالم فيما يتعلق بأصلها وعن وجود حياة سابقة على سطح المريخ، حيث قال البعض أنها هيكل لسمك الماكريل أو فرع شجرة التنوب، أو الهيكل العظمي لمخلوق ما قبل التاريخ، أو ظهر تنين مريخي متحجر ملتف.

قالت عالمة الأحياء الفلكية ناتالي كابرول معلقة على إحدى الصور: خلال 20 عامًا من دراسة المريخ كانت هذه هي أغرب صخرة رأيتها على الإطلاق، ولا أطيق الانتظار حتى أحصل على صورة مجهرية لهذه الصورة.

صور التي التقطتها المركبةصور من المريخصور من على المريخ

ناسا تكشف حقيقة الصخرة

صور من على المريخ

قال أندرو جود من وكالة ناسا: إن أبسط تفسير لكثير من الصور الغريبة التي التقطت على المريخ مثل هذه هو أنه منذ مليارات السنين، عندما تدفقت المياه على المريخ، تسربت بعض تلك المياه عبر الصخور، وجلبت معادن أكثر صلابة جنبا إلى جنب معها.
وأضاف استقرت هذه المعادن في الصخر وتعرضت بعد دهور من الرمال التي رفعتها الرياح وتقطعت بعيدًا في الصخور اللينة المحيطة بها، مشير إلى إنها بالتأكيد فريدة من نوعها لكنها مجرد صخرة.

والجدير بالذكر، ليست هذه هي المرة الأولى التي تلتقط فيها ChemCam من Curiosity صورة غريبة حيث أن في فبراير 2022، التقطت صورة زهرة مريخية متحجرة صنعت في الماضي القديم عندما كانت المعادن التي تحملها المياه ترسخ الصخور.