الجمعة 10 مايو 2024 مـ 04:02 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

إيلون ماسك: الإقالات الجماعية أنقذت تويتر من الإفلاس ومستعد لبيعها

مقابلة مع إيلون ماسك، فيتو
مقابلة مع إيلون ماسك، فيتو

دافع المليادير الأمريكي ومالك موقع تويتر إيلون ماسك، عن الإقالات الجماعية للموظفين التي قام بها، واصفا إياها بأنها “كانت حتمية وأنقذت المنصة من الإفلاس”، قائلًا: إن الأمر كان سيتحول إلى ما يشبه إفلاسًا للشركة إذا لم نخفض التكاليف على الفور.

الإقالات الجماعية للموظفين في تويتر

وأوضح ماسك في حديث خاص لبي بي سي، أن عملية تخفيض العمالة، من 8000 إلى 1500 “لم تكن سهلة، وكانت بدلًا من أن يفقد الموظفون جميعًا وظائفهم بالكامل بعد فترة وجيزة، ولو غرقت السفينة بأكملها، فلن ينال أحد وظيفة".

إيلون ماسك، فيتو

واعترف ماسك في المقابلة التي أجراها معه مراسل بي بي سي جيمس كلايتون، ببعض الثغرات، التي تشمل حدوث خلل بالموقع، لكنه قال إن الأعطال لم تكن طويلة للغاية، وإن الموقع يعمل حاليًا بشكل جيد.

حذف الحسابات الآلية

أما فيما يتعلق بالمعلومات المضللة، فقد أصر ماسك على أن جهوده لحذف الحسابات الآلية نجحت في الحد منها على المنصة.

كانت إحدى الدراسات قد توصلت إلى أن التفاعل مع حسابات نشر المعلومات المضللة قد ارتفع بعد أن أصبح ماسك رئيسًا للشركة، لكن ماسك أصر على أن الناس يستخدمون المنصة ويجدونها مصدرًا جيدًا للحقيقة، مشيرًا إلى أن الصحفيين ليسوا المقياس العادل في هذا الشأن.

مستعد لبيع المنصة

وأضاف ماسك، أنه مستعد لبيع المنصة إذا جاء الشخص المناسب.

واستغرقت عملية الاستحواذ مشوارًا طويلًا تخللته محطات عدة، ويقول ماسك إنه التزم بالصفقة التي بلغت 44 مليار دولار؛ لأن القاضي كان على وشك إجباره على الشراء، على حد قوله.

وعقب الاستحواذ الذي تم في أكتوبر الماضي، قررت المنصة فرض رسوم شهرية مقابل علامة التحقق الزرقاء، لتصبح بـ 7.99 دولار شهريًا.

وقالت الشركة إنها ستحذف إشارة التوثيق من بعض الحسابات "القديمة"، التي يعود تاريخها إلى ما قبل شراء ماسك للشركة.

وكان أحدث ما وافق عليه الملياردير هو تغيير علامة على حساب تويتر الرسمي لهيئة الإذاعة البريطانية، مصنفًا إياها على أنها إعلام ممول من الحكومة.

وخلال المقابلة، أكد ماسك أنه يحاول تحري الدقة، وأنه سيغير هذا التوصيف على تويتر من وسيلة إعلام ممولة من الحكومة إلى ممولة من القطاع العام.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.