الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:09 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

منهم حساب بوتين..تويتر يرفع قيوده عن حسابات الكرملين بعد تقييدها العام الماضي

أفادت مجلة انسايدر اختبارات كشفت أن موقع تويتر يضخم الحسابات المرتبطة بالكرملين بما في ذلك حساب فلاديمير بوتين الرئاسي بعد تقييدها العام الماضي.

وذكرت مجلة إنسايدر أن تحليلا أجرته صحيفة التلغراف أظهر أن حسابات تخص بوتين ووزارة الخارجية الروسية والسفارة الروسية في بريطانيا تظهر في نتائج بحث تويتر والجدول الزمني والتوصيات.

وتشير النتائج إلى أن القيود المصممة لتقليل وصول وسائل التواصل الاجتماعي لروسيا عبر حساباتهم الرسمية ، والتي تم فرضها بعد حربها ضد أوكرانيا في فبراير 2022 ، قد تم تخفيفها.

وعندما كان موقع تويتر لا يزال شركة عامة يديرها الرئيس التنفيذي السابق باراغ أغراوال، أصدر بيانًا يوضح خططه لقمع "التضليل الروسي".

وكتب الموقع: "لن نقوم بتضخيم أو التوصية بالحسابات الحكومية التي تنتمي إلى الدول التي تحد من الوصول إلى المعلومات المجانية وتنخرط في نزاع مسلح بين الدول سواء تم حظر تويتر في هذا البلد أم لا".

وقال مسؤول تنفيذي سابق في تويتر، لم يذكر اسمه، لصحيفة التلغراف إنه من المحتمل أن يكون تغيير في السياسة قد حدث لتضخيم هذه الحسابات مرة أخرى.

بسبب روسيا.. أمريكا تزود أوكرانيا بأسلحة الحرب العالمية الثالثة

وقال المصدر: «من المستبعد جدا أن يحدث هذا التغيير عرضا أو بدون علم وتوجيه موظفي الشركة».

وتعرضت حسابات روسيا التابعة للدولة لانتقادات في الماضي بسبب الخطاب الذي ركز على حملتها في أوكرانيا، وأخفى موقع تويتر تغريدة من السفارة الروسية في بريطانيا تدعو إلى قتل مهين لأسرى الحرب الأوكرانيين.