الجمعة 3 مايو 2024 مـ 11:00 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

البرلمان الروسي يصادق على قانون يسهل التعبئة في الجيش

الجيش الروسي، فيتو
الجيش الروسي، فيتو

صوت مجلس الشيوخ في البرلمان الروسي الأربعاء على قانون يسهل تعبئة الروس في الجيش، وهو نص أقرته الهيئة التشريعية خلال يومين وينتظر الآن مصادقة فلاديمير بوتين.

تعبئة الجنود الإحتياط بالجيش الروسي

ينفي الكرملين في الوقت الحالي أن يكون القانون تمهيدًا لتعبئة مزيد من جنود الاحتياط لإرسالهم إلى الجبهة الأوكرانية.
ويسمح القانون الجديد بتعبئة الجنود الاحتياط إلكترونيًا، عبر بوابة المؤسسات الحكومية الروسية، أو عند تبليغ الأمر لطرف ثالث. حتى اليوم، كان ينبغي تسليم أمر التعبئة لصاحب العلاقة باليد شخصيًا.
وتمكن العديد من الروس في سن التعبئة حتى الآن من تفادي الاستدعاء وذلك بعدم المكوث في عنوانهم الرسمي. لكن قريبًا، لن يكون هذا ممكنا.
تم تبني النص على عجل، في مجلس الدوما (مجلس النواب)، خلال ساعات قليلة الثلاثاء.

وفي رده على طلب بالتعليق، دافع المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف الأربعاء عن تسرع السلطات بالقول إن "هذه الوثائق مهمة للغاية".
واشار إلى أنه من المفترض أن "يصلح" هذا القانون الجديد قبل كل شيء "الفوضى" التي حدثت في مكاتب التجنيد أثناء التعبئة التي تم الاعلان عنها في سبتمبر 2022.
أثار القانون الجديد الاستياء لدى بعض السكان الذين وجدوا أنه يمهد لموجة جديدة من التعبئة، بينما تواجه روسيا صعوبة في هجومها على أوكرانيا.
وعند بدء سريان هذا القانون، سيتم اعتبار أي روسي مدعو للتعبئة "عاصيًا"، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن، إذا "رفض استلام استدعائه أو تعذر الوصول إليه".

300 ألف جندي للقتال في أوكرانيا

بعد أن نفت الإعداد للتعبئة، استدعت روسيا، بعد نكسات عسكرية، 300 ألف جندي احتياطي للقتال في أوكرانيا.
كما فر آلاف من الروس من البلاد خشية الاضطرار إلى الذهاب للقتال.

من ناحية اخرى كشفت وزارة الدفاع الروسية، في البيان الصادر عنها أن قوات الطيران والمدفعية الروسية دمرت رادارا أوكرانيا من طراز "إس-300" ومستودعا للذخيرة ونظاما مضادا أمريكي الصنع.

 

منظومة S300

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أن " الطيران الروسي وقوات والمدفعية، دمرت في غصون 24 ساعة، 74 من وحدات المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في 97 منطقة.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، أن "في منطقة ميروليوبوفكا بمقاطعة زابوروجي، تم تدمير رادار أوكراني إس -300 المضاد للطائرات".

وأضاف البيان، انه "تم تدمير تم مستودع ذخيرة مدفعية للواء"110" التابع للجيش الأوكراني في مقاطعة أوشيريتينو في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتم تدمير نظام مضاد من طراز "أن تي بي كيو-50"أمريكي الصنع في منطقة ديليفكا، في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

موضوعات متعلقة