الخميس 18 أبريل 2024 مـ 05:31 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وليد جنبلاط يؤيد قرار المركزي اللبناني برفع الدعم عن الوقود

السياسي اللبناني وليد جنبلاط
السياسي اللبناني وليد جنبلاط

أعلن السياسي اللبناني المُخضرم وليد جنبلاط اليوم الخميس، عن تأييده ودعمه لقرار المصرف المركزي برفع الدعم عن المحروقات والوقود.

وقال خلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون، إنه لا مفر من رفع الدعم عن الوقود، والذي لا يستفيد منه أغلب اللبنانيون، بسبب مافيا تهريب المحروقات إلى الأراضي السورية.

وأضاف السياسي اللبناني المُخضرم وليد جنبلاط أن استمرار الدعم الحكومي للوقود، سيقضي على الأخضر واليابس، وسيتسبب في كارثة اقتصادية كبيرة.

وكان رياض سلامة حاكم مصرف لبنان المركزي، قد أعلن في وقت سابق خلال اجتماع المجلس الأعلى للدفاع أمس الأربعاء، عن عدم قدرته على فتح اعتمادات لواردات الوقود أو دعم شرائه.

وتتعرض لبنان لأسوأ أزمة اقتصادية يشهدها العالم، بشكل أدى لرفض شعبي تام، ومظاهرات مستمرة طالبت بتغيير كافة الوجوه السياسية المعروفة.

فيما فشلت حركة التغيير الحكومي التي كان سيقودها سعد الحريري، بسبب خلافات على الأسماء المطروحة مع الرئيس اللبناني ميشال عون.

وبعد جولة من المداولات تم طرح اسم نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة، لتنفيذ خارطة الطريق الفرنسية.

ورفعت عدة دول مانحة شعار الإصلاح السياسي أولًا، قبل تقديم أي دعم لحكومة الإنقاذ اللبنانية، فيما تواصلت الضغوط الشعبية لمحاسبة المسؤولين المتورطين في حوادث اغتيال رموز المعارضة، علاوة على فتح التحقيق في حادث انفجار مرفأ بيروت.