الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 03:36 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

”رمضان مصر سحرهم”.. سفير كندا ودبلوماسيون يوزعون تمر وعصير بشوراع القاهرة

السفير الكندي يوزع وجبات الافطار
السفير الكندي يوزع وجبات الافطار

عادة مصرية أصيلة، تنتشر في كل ربوعها وشوارعها وترى بشكل كبير قبل إفطار رمضان المبارك، يقف الناس على نواصي الشوارع وفي الميادين، يمسكون أكواب العصائر والتمر مشاركة في "ثواب إفطار صائم"، الأطفال والشباب والشيوخ، العمال ووالموظفين ورجال الدين، الأمر طال الدبلوماسيين أيضا، وهو ما أبرزته السفارة الكندية في القاهرة.

شارك السفير الكندي في مصر لويس دوما، بتوزيع وجبات الأفطار على الصائمين، وذلك في لفتة إنسانية جميلة".

ونشرت السفارة الكندية: “سحر وجمال رمضان في مصر خلى الدبلوماسيين ينزلوا يولعوا تمر وعصير ساعة الفطار”.

وقال السفير الكندي، في منشور له عبر "فيسبوك"، إن الدبلوماسيون مليئون بالطاقة والحماس بسبب تأثرهم بجمال موائد الإفطار في الشوارع في وأخذوا زمام المبادرة للقيام بذلك خارج مقر السفارة في القاهرة".

وشارك السفير الكندي في القاهرة، العديد من الأكلات المصرية التي يفضلها، وذلك منذ توليه مهام منصبه في القاهرة، وفي أغسطس الماضي، شارك السفير العمال فى موسم حصاد المانجو، وتمكن من حصد العديد من المانجو من أعلى الأشجار، ونشرت السفارة الكندية فى مصر صورا على صفحتها الرسمية على "فيس بوك" صورا للسفير وهو يلتقط المانجو من أعلى الأشجار.

كما شاركت السفارة صورا للسفير أيضا بمائدة فطور دسمة شملت الرنجة والمش والفطير المشلتت والبيض والجبن والتى أشاد فيها بالضيافة المصرية.

ونشر دوما صورة له أثناء جلوسه على مائدة تضم عددا من الاكلات المصرية الشهيرة منها الرنجة والفطير المشلتت والمش. وقال دوما فى تغريدة له على تويتر "الضيافة المصرية ليس لها مثيل"، ونشر صورة للمش، وصاحبها بتعليق "استكشاف المش".