الخميس 9 مايو 2024 مـ 12:32 صـ 29 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أخبار مصر اليوم: السيسي يتابع حركة الملاحة في قناة السويس.. وقرار جديد من السياحة للشركات بسبب برامج الحج

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة التي رصدها قسم الأخبار ببوابة "فيتو"، نوجزها في الآتي:


السيسي يتابع حركة الملاحة في قناة السويس

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، ومصطفى الدوجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس اطلع على بيان بحركة الملاحة في قناة السويس، خلال الربع الأول من العام الجاري، أظهر ارتفاع أعداد السفن التي مرت بالقناة، بنسبة حوالي 20%، مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي، وارتفاع الإيرادات لتسجل حوالي 2.3 مليار دولار، بنسبة زيادة عن العام الماضي تبلغ حوالي 35%، مع تسجيل القناة كذلك لأعلى معدل عبور يومي في تاريخها، يوم 13 مارس الماضي، بلغ 107 سفينة، بحمولة 6.3 مليون طن.

كما عرض الفريق أسامة ربيع محاور ومشروعات تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس، بالإضافة إلى جهود الهيئة لتحديث أسطولها البحري، وما يضمه من قاطرات وكراكات حفر، في ضوء محورية دورها في تأمين المجرى الملاحي ومعاونة السفن العابرة للقناة.

 

قرار جديد من السياحة للشركات بشأن مقدمات جدية حجز برامج الحج

أعلنت غرفة شركات السياحة والآثار، عن قرار جديد بشأن تحويل مبالغ جدية حجز برامج الحج للمواطنين خاصة بعد إعلان البنك المركزي بتعطيل العمل بالبنوك في 16 و17 من شهر أبريل الجاري.

وقالت الغرفة في خطابها المرسل إلى شركات السياحة، إنه في ضوء الإجراءات التنفيذية لموسم الحج 1444، والتي تضمنت أن آخر موعد لتسجيل أسماء المواطنين بقرعة الحج السياحي في الـ 19 من أبريل الجاري، فإن الغرفة قررت أن آخر موعد لقبول الأموال المحولة كجدية حجز برامج الحج السياحي من حساب الشركات المنفذة لبرامج الحج إلى حساب قرعة الحج السياحي في الـ 13 من أبريل الجاري.


جدية حجز برامج الحج

أضافت الغرفة، أن ذلك الإجراء يأتي في إطار خطة وزارة السياحة والآثار لضمان تفعيل مبالغ جدية الحجز وفتح موقع القرعة أمام الشركات في الوقت المناسب، وذلك نظرنا لأن الأموال المحولة من حساب بنك اخر غير بنك مصر تحتاج إلي 48 ساعة عمل علي أقل تقدير تقدير لكي تظهر أمام الغرفة، ومن ثم تقوم الغرفة بإخطار وزارة السياحة والآثار لفتح موقع القرعة أمام الشركة، خاصة في ظل قرار البنك المركزي بتعطيل العمل بالبنوك في 16 و17 من شهر أبريل الجاري بمناسبة أعياد القيامة المجيد وشم النسيم.


قرعة الحج السياحي

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن المحلق المكمل لضوابط قرعة الحج السياحي والذي تضمن تحديد مبالغ جدية الحجز للمواطنين الراغبين في التقدم لقرعة الحج.

 

رئيس الوزراء يتابع جهود تطوير مدينة الأثاث بدمياط

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة جهود تطوير صناعة الأثاث في مدينة الأثاث بدمياط، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واللواء حازم هدهود، رئيس مجلس إدارة شركة دمياط للأثاث، وعلي السيسي، رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية.


مدينة الأثاث بدمياط

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن اجتماع اليوم يأتي بهدف متابعة الجهود القائمة لتطوير مدينة دمياط للأثاث، لتصبح مدينة صناعية متكاملة، في ضوء ما تمثله محافظة دمياط كقلعة من قلاع الصناعة المصرية المتميزة في هذا المجال، وذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمساندة هذه الصناعة المهمة وتطويرها وتمكينها من المنافسة على الصعيدين الإقليمي والدولي، بما يوفر المزيد من فرص العمل المتميزة في هذا القطاع لأبناء المحافظة، ويزيد الصادرات المصرية والدخل القومي.


تطوير مدينة الأثاث

وخلال الاجتماع، أشارت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إلى أن الدولة تهدف من تطوير مدينة الأثاث إنشاء وتشغيل تجمع صناعي متميز لإنتاج الأثاث قوامه المصانع والورش المتوسطة والصغيرة، ولديه القدرة التصنيعية التي تمكنه من تصنيع وتوريد الأثاث المطلوب للسوق المحلية، مع توافر منتج بمواصفات وجودة عالمية قابل للتصدير، بما يسهم في تعزيز الصناعة ونمو الاقتصاد وزيادة الصادرات وتقليل الواردات وخلق فرص عمل.

وفي هذا الإطار، أوضحت محافظ دمياط أنه تم التنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية؛ لتنفيذ مجموعة من الخدمات التي تسهم في إحداث التطوير المنشود لمدينة الأثاث، في إطار الخطة الشاملة لتطويرها.

 

قرار عاجل من تعليم الجيزة بشأن المعلمين المتخلفين عن تدريب التأهيل التربوي

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أنه بناء على تعليمات رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين فقد تقرر تدريب المعلمين المتخلفين عن حضور تدريب التأهيل التربوي للمعلمين الجدد خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 13 إبريل وحتي يوم الأربعاء 19 إبريل 2023 وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحًا بمركز التنمية المهنية بالدقى أمام مسجد أسد بن فرات من شارع التحرير وذلك لمرحلة معلم فصل ورياض أطفال.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه على من تخلف عن الحضور أو لم يحضر اليوم الأخير الالتزام بالحضور فى المواعيد المقررة، علما بأن يوم الإثنين 17 ابريل إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.