الخميس 25 أبريل 2024 مـ 07:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

إعلام إيراني: توجه وفد من طهران للسعودية هذا الأسبوع تمهيدا لإعادة فتح السفارة

سياسة  السعودية وإيران
سياسة السعودية وإيران

يتوجه وفد إيراني للملكة العربية السعودية، تمهيدا لإعادة فتح سفارة طهران في الرياض، في إطار الاتفاق على إعادة العلاقات بين البلدين الذي تم برعاية صينية الشهر الماضي.

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية، اليوم الأحد، إن وفدًا فنيًا إيرانيًا سيزور المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع، وذلك للتجهيز لإعادة فتح السفارة الإيرانية في الرياض.

وكان قد وصل وفد سعودي إلى طهران، أمس السبت، لمناقشة آليات إعادة افتتاح ممثليات السعودية في إيران، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح البيان السعودي: أن وصول الفريق الفني السعودي يأتي استكمالا لما اتفق عليه الجانبان خلال جلسة المباحثات بين الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان، التي جرت في عاصمة جمهورية الصين الشعبية بكين بتاريخ 6 أبريل 2023.

العلاقات السعودية الإيرانية

والتقى الوفد السعودي برئاسة ناصر بن عوض آل غنوم، برئيس المراسم في وزارة الخارجية الإيرانية السفير هوناردوست في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة طهران، وعبر رئيس الفريق عن شكره لرئيس المراسم السفير هوناردوست على ما لقيه الفريق من حفاوة الاستقبال وتسهيل إجراءات وصول الفريق، فيما أعرب هوناردوست عن استعداد بلاده وجاهزيتهم لتقديم كافة التسهيلات والدعم لتسهيل مهمة الفريق السعودي.

وكانت السعودية وإيران اتفقتا في بكين، في 10 مارس الماضي، على استئناف العلاقات المقطوعة بينهما منذ 2016، وإعادة فتح السفارتين خلال شهرين من توقيع الاتفاق.