الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:30 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

فايكينج أتون أول فندق عائم يعمل بين الأقصر وأسوان

صورة جماعية مع الفندق العائم
صورة جماعية مع الفندق العائم

قال المهندس سيد فاروق رئيس شركة المقاولون العرب، إن الشركة انتهت من تصنيع أحد الفنادق العائمة الجديدة، داخل ترسانتها النهرية بمنطقة المعصرة، مشيرا إلى أن الوحدة الجديدة سوف تعمل بين الأقصر وأسوان لخدمة قطاع السياحة في مصر، والذي يشهد دعمًا واهتمامًا كبيرًا من الدولة المصرية لما له من تأثير إيجابي في بناء الاقتصاد والنهوض به، ويعد ذلك دليلا على ثقة الاستثمار الأجنبى فى مصر وزيادة الطلب على زيارتها والاستمتاع بمقوماتها السياحية.

وتابع فاروق، أن المقاولون العرب تقوم حاليا بتصنيع الفنادق العائمة "سوبك" و"حتحور" لشركة فايكنج للبواخر العالمية وهى من كبرى الشركات على مستوى العالم فى مجال تنظيم الرحلات بالفنادق العائمة فى الأنهار والبحار.


من جانبه رحب المهندس سيد فاروق بالتعاون المثمر والمستمر مع شركة فايكنج، والذي يعكس الثقة الكبيرة والمتبادلة، مشيرًا الى أن التعاون بين الشركتين يشهد إنطلاقة كبيرة في بناء الفنادق العائمة، والتي كان من بينها الفندق "فايكنج أوزوريس" المملوك للشركة أيضًا والذي تم افتتاحه مؤخرًا.


وفى احتفال كبير قام تورستن هيجين رئيس الشركة، بإعطاء إشارة البدء نحو إنزال الفندق السياحي "فايكينج أتون"، إلى مياه نهر النيل إيذانا باستكمال أعمال الديكور الداخلى وانضمام الفندق للعمل ضمن أسطول الشركة العالمية العامل فى الرحلات النيلية، كما وقع السيد هيجين والمهندس سيد فاروق مذكرة تفاهم من أجل تصنيع عدد أربعة فنادق عائمة جديدة.

وفى كلمته أشاد تورستن هيجين بشركة المقاولون العرب وبما تقدمه دائما من التزام وجودة فى مجال تصنيع الفنادق العائمة، مؤكدًا أن مصر تشغل مكانة مهمة على خريطة السياحة العالمية.


وشهد مراسم الاحتفال والتوقيع توني هوفمان نائب رئيس الشركة، ومحمد البنا، وشريف البنا، ومن المقاولون العرب المهندس خالد عيسى عضو مجلس تنفيذي الشركة، والمهندس أحمد عيسى رئيس قطاع التصنيع، والمهندس أسامة الدسوقي مدير إدارة ترسانة المعصرة.

من الجدير بالذكر أن ترسانة المعصرة تعد إحدى القلاع الصناعية بشركة المقاولون العرب، بجانب تاريخها العريق فى صناعة الفنادق والمطاعم العائمة، وإجراء أعمال الصيانة المتكاملة للوحدات النهرية، إلى جانب مشاركتها فى تصنيع وتركيب القطاعات المعدنية للمشروعات الكبرى والقومية التى تقوم بها الشركة.