الأحد 28 أبريل 2024 مـ 03:05 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

فرنسا على موعد مع ارتباكات جديدة.. نقابات العمال تعلن فشل الحوار حول أزمة سن التقاعد

سياسة  ارتباكات فرنسا
سياسة ارتباكات فرنسا

أعلنت النقابات العمالية بـ فرنسا، اليوم الأربعاء، فشل الاجتماع الذي عقدته مع الحكومة من أجل بحث أزمة رفع سن التقاعد التي باتت تهدد مستقبل فرنسا وحكومتها.

وقالت النقابات العمالية في تصريحات نشرتها بعد انتهاء الاجتماع ونقلتها عنها وسائل الإعلام الدولية، إنها ستواصل معركتها ضد قانون رفع سن التقاعد.

وتشهد فرنسا العديد من أعمال العنف المتصاعدة في حركة الاحتجاج ضد إصلاح نظام المعاشات التقاعدية، وقال وزير الداخلية، جيرالد دارمانين أمام لجنة قوانين الجمعية الوطنية، إنه منذ استخدام المادة 49،3 لتمرير إصلاح المعاشات التقاعدية، اندلعت حوادث عديدة على هامش المظاهرات.

وأشار وزير الداخلية إلى مسؤولية المخالفين في تصاعد التوترات، بينما يشعر الكثيرون بالقلق من وحشية قوات الشرطة، مثل مجلس أوروبا، الذي يشير إلى الاستخدام المفرط للقوة في فرنسا.

اشتباكات فرنسا

وعبرت الاشتباكات عباءة في سانت سولين يوم السبت 25 مارس، حيث أصيب 47 من رجال الشرطة، بحسب حصيلة السلطات، أما بالنسبة للمتظاهرين، فقد أبلغ المنظمون عن إصابة 200 مشارك، 40 منهم في حالة خطيرة، اثنان منهم في غيبوبة وواحد لا يزال في غيبوبة، قام المدافع عن حقوق الإنسان بفحص قضاياهم.

من جانبها قالت إليزابيث بورن إنها لا تتصور المضي قدمًا بدون الشركاء الاجتماعيين، حيث إنه حتى لو لم تسمح الخلافات بشأن العمر بإجراء مناقشة شاملة، أعتقد أن هذا الاجتماع يمثل مع ذلك خطوة مهمة.