الخميس 18 أبريل 2024 مـ 11:42 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ميزة جديدة من ”واتساب” لقفل الرسائل بالباسورد.. تعرف عليها

يجري تطبيق المحادثات المجانية واتساب اختبارا لميزة جديدة، بهدف زيادة خصوصية المستخدمين.

وحسب موقع "WABetaInfo"، المتخصص في رصد الميزات التجريبية في خدمة واتساب، التابعة لشركة ميتا، فإنه بعد الإعلان عن ميزات الخصوصية الجديدة في الدردشات الجماعية، والقدرة على إرسال الرسائل الصوتية للاستماع مرة واحدة فقط، اكتشفَ ميزة أخرى للخصوصية قيد التطوير.

 

ميزة واتساب الجديدة .. قفل الرسائل

 

ورصد "WABetaInfo" الميزة الجديدة في الإصدار - رقم 2.23.8.2 من تطبيق واتساب لنظام التشغيل أندرويد -، وهي تسمح للمستخدمين بقفل دردشة محددة باستخدام بصمات الأصابع أو رمز المرور.

 

حماية الرسائل من التطفل

 

وقال الموقع أنه يمكن للمستخدمين الحصول على طبقة إضافية من الأمان باستخدام هذه الميزة، والحفاظ على دردشاتهم الحساسة في أمان من أعين المتطفلين.

ونشر "WABetaInfo" لقطة شاشة للميزة الجديدة التي تُظهر أنه بعد إضافة دردشة إلى قائمة الدردشات المقفلة، فإنها ستكون متاحة فقط ضمن تلك الشاشة، وبعد قفل الدردشة، فإنه لن يُسمح بالوصول إليها إلا باستخدام بصمة الأصبع أو رمز المرور، مما يجعل إمكانية فتحها من قبل شخص آخر مستحيلة.

وبالإضافة إلى ذلك، إن حاول شخص ما الوصول إلى الهاتف وأخفق في توفير المصادقة اللازمة، فسيُطلب منه مسح الدردشة لفتحها.

 

واتساب يزيد الخصوصية على الرسائل

 

وتتيح هذه الميزة طبقة إضافية من الخصوصية للمحادثات الحساسة، حيث توفر للمستخدمين حماية خصوصيتهم من خلال منع الآخرين من قراءة رسائلهم.

وتساعد هذه الميزة أيضًا في الحفاظ على خصوصية الوسائط المتعددة، فهي تضمن عدم حفظ ملفات الوسائط، مثل: الصور، ومقاطع الفيديو المرسلة في الدردشة المقفلة تلقائيًا في معرض الجهاز.

يذكر أن خدمة واتساب تعمل على اختبار ميزات عديدة، مثل:

- ميزة الرسائل المرئية القصيرة.

- ميزة الاستماع إلى الرسائل الصوتية مرة واحدة.

- ميزة الدردشات الصوتية.

كما تستمر في تطوير