الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

برلمانيون في ذكرى انتصار العاشر من رمضان: ستظل مصدر فخر لكل المصريين ومبعث اعتزاز بالقوات المسلحة

برلمانيون في ذكرى انتصار العاشر من رمضان دينية الشيوخ: نصر مصري وعربينائب: مبعث اعتزاز شعب مصر بقواته المسلحةبرلماني: ستظل مصدر فخر لكل المصريين

هنأ برلمانيون، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، بذكرى العاشر من رمضان، مؤكدين أنها الذكرى الأعظم في التاريخ المعاصر.

ووجه النائب مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وجموع المصريين، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان “السادس من أكتوبر”.

وقال: تحل علينا هذه الأيام، ذكرى العاشر من رمضان، وهي ذكرى عزيزة على قلوب المصريين جميعا، وهي المناسبة التي استردت فيها القوات المسلحة ورفعت علم مصر على أرض سيناء، التي كانت محتلة، وهي حرب العزة والكرامة والنصر لكل مواطن مصري.

وأضاف “ سالمان” أن ذكرى العاشر من رمضان، عظيمة في قلوب المصريين؛ بعد أن نجحنا في إجلاء المغتصبين عن أراضينا، متوجها بالتهنئة للشعب المصري الذي كان بطلا في هذه المعركة بعدما كان خير سند للقوات المسلحة الباسلة حامية الوطن .

وأوضح عضو الشيوخ، أن ذكرى هذا اليوم المجيد، ستظل دائمًا مبعث اعتزاز شعب مصر بالقوات المسلحة ورجالها الذين توّجوا كفاح شعب مصر ونضاله، بإعلاء إرادته، والحفاظ على سلامة ووحدة أراضيه، بانتصارهم في العاشر من رمضان، واسترداد بقعة غالية علينا جميعا.

 

ومن جهته، وجه النائب كريم السادات عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

وتابع السادات، في بيان صادر عنه، أن ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، عزيزة على قلوب المصريين جميعا؛ لاسترداد الجيش المصري- بعبقريته الهائلة- أرض سيناء، ورفع علم مصر عليها، بعد أن احتلها العدو الإسرائيلي، وظن أن لن يقدر عليه أحد، ولكنه تعلم الدرس جيدا.

وأكمل عضو مجلس النواب، أن هذه الذكرى ستظل خالدة في وجدان المصريين، ومبعث اعتزاز شعب مصر بالقوات المسلحة ورجالها الذين قهروا جيش الأعداء وحافظوا على سلامة ووحدة أراضيهم.

وأكد عضو مجلس النواب أن قواتنا المسلحة الباسلة دائمًا على العهد في خدمة الوطن، سائلا المولى- عز وجل- أن يجعل مصرنا الحبيبة أمنًا أمانًا وسلاما واستقرارا وان يحفظ أهلها من كل سوء وشر.

 

ومن جهته، هنأ النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والقوات المسلحة الباسلة، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان 1444هـ، قائلا: إنها ذكرى غالية وعزيزة على قلب كل مصري، وتذكر ببطولات القوات المسلحة المصرية على مدار التاريخ.

وأوضح يوسف نسيم، في تصريح صحفي له، أن نصر العاشر من رمضان 1973 سيظل يوما عزيزا وغاليا في تاريخ مصر والأمة العربية برمتها، لأنه النصر الذي طال انتظاره 6 سنوات لاستعادة سيناء الغالية، وجاء بعد تخطيط محكم، وتضحيات هائلة، فنصر العاشر من رمضان، نصر غالٍ، يكشف معجزات وبطولات قدمتها القوات المسلحة المصرية، عن طيب خاطر؛ لاستعادة سيناء.

وتابع وكيل دينية الشيوخ، أن نصر العاشر من رمضان لم يكن فقط نصرا عسكريا كبيرا، استطاعت من خلاله مصر، أن تسترد أرضها؛ ولكنه كان نصرًا مصريا وعربيًا لم يسبق مثله في التاريخ، ويوم من الأيام المجيدة لشرف العسكرية المصرية وبطولاتها، فذكرى نصر العاشر من رمضان، غالية على نفس كل مصري وعربي، بعدما دمرت مصر من خلالها خط بارليف المنيع وعبرت فيه قناة السويس، أقوى مانع مائي في التاريخ.

ونوه النائب، بأن القيادة السياسية المصرية طوال عقود مضت، لم تقف عند حدود ما تحقق؛ ولكنها انطلقت لآفاق كبيرة وواسعة في التنمية، مشيدا بالتجربة المصرية في الإعمار والبناء، وفي تدشين الجمهورية الجديدة، حيث أن بنائها في هذه الظروف، معجزة اقتصادية حقيقية تحسب للرئيس السيسي.

كما أشاد النائب نادر يوسف نسيم، بالقيادة السياسية المهيبة، ممثلة في الرئيس السيسي، والتي استردت الدور المصري عربيا وعالميا، ورفعت هامة الوطن عاليا، ودحرت إرهابا أسود، كان يريد تلطيخ وجه مصر، والانطلاق للأمام بمشاريع رائدة في الجمهورية الجديدة؛ لتحقيق ملحمة وطنية جديدة في مختلف المجالات.