الأحد 19 مايو 2024 مـ 04:36 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خلال اجتماعه بمحافظ القاهرة

وزير التنمية المحلية يكشف معايير تقييم رؤساء أحياء العاصمة

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية

استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بمقر المحافظة والوفد المرافق له، لبحث كيفية تطبيق تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدة ملفات أخرى على رأسها نظافة العاصمة.

حضر اللقاء المهندس إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والمهندسة جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، واللواء محمد حنفي سكرتير عام المحافظة، وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية، واللواء إيهاب الشرشابي رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة ورؤساء الأحياء.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن هناك العديد من الملفات اليومية المهمة التي يتابعها نواب محافظ القاهرة ورؤساء الأحياء، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس الوزراء.

و شدد اللواء محمود شعراوي، على الأهمية التي توليها وزارة التنمية المحلية والحكومة، لإحداث تغيير ملحوظ وسريع في مستوى النظافة، بجميع أحياء ومناطق العاصمة، بالتزامن مع الدعم الذي تقدمه الدولة لمنظومة المخلفات الجديدة بالقاهرة، وإنشاء عدد من المحطات الوسيطة للمخلفات، ومشروعات البنية التحتية الأساسية.

وأوضح شعراوي أنه تم تدعيم المحافظة بالمعدات والآلات الجديدة، علاوة على التعاقد مع شركتي "انفيرو ماستر" و"ارتقاء" للخدمات البيئية المتكاملة وتدوير المخلفات، للقيام بخدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة، في المنطقتين الشرقية والغربية، بالإضافة إلى بذل هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة لأقصى جهودها، لتحسين مستوى النظافة بالمنطقتين الشمالية والجنوبية.

وأكد الوزير على أهمية التعاون والتنسيق الجيد مع شركتي "انفيرو ماستر" و"ارتقاء"، حتى يلمس المواطن بوجود تغيير حقيقي في مستوى النظافة، بما يحقق رضاه عن تلك الخدمة المهمة.

وطالب شعراوي رؤساء الأحياء بضرورة مساعدة المواطنين بتوفير صناديق قمامة لهم، ورفع التراكمات اليومية من المخلفات على مدار اليوم، لإعادة الشكل الجمالي والحضارى لشوارع العاصمة.

وقال اللواء محمود شعراوى أن تحسين خدمة النظافة، سيكون عاملاً أساسياً في تقييم رؤساء الأحياء بالمحافظة خلال شهر أغسطس الجاري، لافتاً إلى أنه سيتم مجازاة المقصرين ومكافأة المتميزين فيما يخص متابعة هذا الملف المهم، باعتبار العاصمة هي واجهة مصر الحضارية أمام زوارها من مختلف دول العالم .