السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

محافظة القاهرة: هدم 8 عقارات بمنطقة عرب يسار في السيدة عائشة

أخبار  محافظة القاهرة
أخبار محافظة القاهرة

تواصل محافظة القاهرة، أعمال التطوير الجارية لتوفير حياة كريمة لكل مواطن وسكن راقي به كافة الخدمات المجتمعية مقدمة بشكل حضاري، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن المصري، وبمجتمع أمن ليحيا حياة راقية بعيدا عن المناطق غير الآمنة والخطرة.

محافظة القاهرة

محافظة القاهرة: إزالة عقارات منطقة عرب يسار

وقالت محافظة القاهرة، إنه تم تنفيذ أعمال الإزالة والهدم، لبعض عقارات منطقة عرب يسار بمنطقة السيدة عائشة، تنفيذا لقرارات الإزالة الصادرة للخطورة الداهمة والعقارات الآيلة للسقوط والقديمة المهددة للحياة طبقا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وأضافت محافظة، في بيان، أنه تم بدء الأعمال أمس، وإزالة 5 عقارات بمنطقة درب المأذنة في اليوم الأول ليتم استكمال الأعمال لليوم التالي على التوالي، وهدم كلي حتى سطح الأرض لعدد 8 عقارات وجار استكمال الأعمال.

وأكدت أن منطقة عرب يسار من المناطق العشوائية في جنوب القاهرة، حيث يتم إزالة بعض عقاراتها ذات الخطورة الداهمة، ضمن التطوير الملحق بالقاهرة التاريخية، مع نقل قاطنيها لوحدات حضارية.

وفي وقت سابق، قالت محافظة القاهرة في بيان: إن أعمال إزالة منطقة عزبة أبو قرن أكبر منطقة عشوائية في نطاق حي مصر القديمة أسفرت عن هدم جزئي لـ 3 عقارات وجارٍ استكمال أعمال الإزالة.

من جانبها، أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة، أن نقل قاطني هذه العشوائيات التي كانت تمثل خطورة على حياتهم تمثّل إشراقة أمل تبشر بتحقيق أحلامهم والتمتع بحياة كريمة متوافر بها جميع الخدمات، التي كان من الصعب حصولهم عليها في السابق، ويأتي ذلك تأكيدًا أن الدولة تقدم كل ما يساهم في تحقيق أهدافها في تقدم حياة راقية وخدمات مقدمة بشكل حضاري لأهالي المناطق العشوائية وغير الآمنة.