الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 03:49 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أرقام تاريخية لرونالدو بعد مباراة البرتغال ضد ليشتنشتاين

رونالدو،
رونالدو،

رونالدو، واصل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو تحقيق الأرقام القياسية في رحلته الدولية مع منتخب البرتغال، بعدما سجل معه ثنائية في افتتاحية التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

وبدأ صاحب الـ38 عاما المباراة في تشكيلة البرتغال الأساسية ضد ليشتنشتاين، ليسجل ثنائية في الشوط الثاني.

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن رونالدو أصبح أول لاعب يسجل 100 هدف رسمي في المباريات الدولية على مدار التاريخ.

كما أفادت بأن رونالدو واصل التسجيل بلا توقف للعام الـ20 على التوالي مع منتخب البرتغال، بداية من 2004 حتى الآن.

وبعدما سجل هدفا من ركلة حرة، فإن "الدون" وصل أيضا لهدفه الـ60 من الركلات الثابتة على كافة الأصعدة، سواء مع الأندية أو المنتخب.

تحطيم رقم بدر المطوع

وحقق منتخب البرتغال الفوز علي ضيفه ليشتنشتاين برباعية نظيفة في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أوروبا، المباراة التي أقيمت في لشبونة، وشهدت المباراة تواجد الأسطورة كريستيانو رونالدو أساسيًا منذ البداية، ليحطم رقم بدر المطوع كعميد لاعبي العالم ووصل رونالدو الي مباراته رقم 197.

أرقام تاريخية لرونالدو بعد مباراة البرتغال ضد ليشتنشتاين

بدأ كانسيلو بإحراز أول هدف في الدقيقة 8 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء،ليعود بيرناردو سيلفا ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة 47، ليعود كريستيانو رونالدو ويحرز الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 51، وأحرز رونالدو ثنائية من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 63، لتحصد البرتغال أولي 3 نقاط في مشوار تصفيات اليورو.

 

تشكيل البرتغال

حارس المرمى: روي باتريسيو

خط الدفاع: دانيلو، روبن دياس، جونزالو إيناسيو، كانسيلو، جريرو.

خط الوسط:بيرناردو سيلفا، برونو فيرنانديز، جواو بالينها.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، جواو فيلكس.

مجموعة منتخب البرتغال

ويأتي منتخب البرتغال في المجموعة 10 لتصفيات يورو 2024، والتي تضم إلى جانبه: البوسنة، وأيسلندا، ولوكسمبورج، وسلوفاكيا، وليشتنشتاين.

وكان الغموض يسيطر على مسيرة رونالدو صاحب الـ38 عامًا مع منتخب بلاده، خصوصًا بعد خروج من ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 على يد المغرب (1-0).

ويعد روبرتو مارتينيز خامس مدرب يلعب رونالدو تحت قيادته، إذا سبق للدون تمثيل "برازيل أوروبا" تحت قيادة لويس فيليبي سكولاري، وكارلوس كيروش، وباولو بينتو، وفرناندو سانتوس.

 

قائمة منتخب البرتغال

حراسة المرمى: ديوجو كوستا (بورتو) – خوسيه سا (ولفرهامبتون الإنجليزي) – روي باتريشيو (روما الإيطالي)

الدفاع: أنطونيو سيلفا (بنفيكا) – دانيلو بيريرا (باريس سان جيرمان الفرنسي) – دييجو ليتي (بورتو) – جونكالو إيناسو (سبورتنج لشبونة) – جواو كانسيلو (بايرن ميونيخ الألماني) – بيبي (بورتو) – نونو مينديش (باريس سان جيرمان الفرنسي) – روبن دياش (مانشستر سيتي الإنجليزي) – رافائيل جيريرو (بوروسيا دورتموند الألماني).

الوسط: برونو فيرنانديش (مانشستر يونايتد الإنجليزي) – جواو بالينيا (فولام الإنجليزي) – جواو ماريو (بنفيكا) – ماتيوش نونيز (ولفرهامبتون الإنجليزي) – أوتافيو (بورتو) – روبن نيفيز (ولفرهامبتون الإنجليزي) – فيتينيا (باريس سان جيرمان الفرنسي) – برناردو سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي).

الهجوم: كريستيانو رونالدو (النصر السعودي) – دييجو جوتا (ليفربول الإنجليزي) – جونكالو راموس (بنفيكا) – جواو فيليش (تشيلسي الإنجليزي) – رافائيل لياو (ميلان الإيطالي).