الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 08:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

نشرة النقابات… خالد البلشي: نعاهدكم بنقابة تفتح جميع الملفات وتعود بيتا لكل الصحفيين

أخبار  خالد البلشي نقيب الصحفيين
أخبار خالد البلشي نقيب الصحفيين

خالد البلشي: نعاهدكم بنقابة تفاوض وتفتح جميع الملفات وأن تعود بيتا لكل الصحفيين

 

شكر خالد البلشي نقيب الصحفيين، الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين قائلا: شكرا جزيلا للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.. رسالتكم وصلت، سيظل حضوركم هو الحل.. وستبقون أصحاب الكلمة العليا وأرسلتم رسالة أمل للجميع.. وسنظل ملتزمين بما عاهدناكم عليه.

 

وقال البلشي في منشور له عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك: نعاهدكم بنقابة تفاوض وتفتح جميع الملفات وأن تعود النقابة بيتا لكل الصحفيين وأن يكون مجلسكم لكم جميعا وليس لفريق دون الآخر وأن أكون نقيبا لكل الصحفيين.

 

وتابع نقيب الصحفيين: شكرًا للجنة القضائية والنقيب ضياء رشوان على إدارة الانتخابات بشفافية، شكرًا للنقيب يحيى قلاش ستبقى دائما نقيبي دائما وأخي الكبير.. شكرا لك على كل جهد بذلته، شكرًا الزميل العزيز ورفيق دفعتي خالد ميري أدرنا معا منافسة شريفة وعادلة تليق بالجمعية العمومية.. وسنبقى زملاء أعزاء تجمعنا نقابة عريقة وأملي أن نتشارك جميعا ومع كل الزملاء في تحقيق ما تنافسنا عليه.

 

واستكمل البلشي منشوره: ألف مبروك لكل من فاز في الانتخابات وعهدنا معًا أن نحافظ على إرادة الجمعية العمومية وأن نعمل معًا من أجل تحقيق مصالحها وما اختارتنا من أجله، وشكرا جزيلا لكل من يوفق في الانتخابات وحظ أسعد في المرات القادمة.. وأنتم مدعوون معنا لتنفيذ ما تعاهدنا عليه ونتمنى أن نتشارك معًا في تحقيقه، مرة أخرى شكرا جزيلًا للجمعية العمومية منحتمونا الأمل وحضوركم تكليف لنا سنعمل معا على تحقيق ما وعدناكم به وشكر خاص لأفراد حملتي الانتخابية على كل ما بذلتموه من جهد.

 

واختتم البلشي قائلا: هذه دعوة للجميع لنعمل سويًا.. المرحلة السهلة انتهت والقادم هو ما يحتاج لتعاوننا جميعا، من أجل نقابة تعبر عنكم وتحمي مصالحكم وتدافع عن مهنة على قدرنا جميعًا.

 

وقف قضية الأطباء ضد الفاتورة الإلكترونية لحين الفصل في خضوعهم لضريبة القيمة المضافة

 

أعلنت نقابة الأطباء أن محكمة القضاء الإداري الدائرة الأولى أصدرت حكمها في الدعوى رقم 16759 لسنة 77 قضائية والمقامة من الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء ضد وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب، لوقف إلزام الأطباء بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، والتي قضت فيه بالوقف التعليقي للدعوى لحين الفصل في الدعاوى المنظورة بالمحكمة الدستورية بشأن خضوع الأطباء لضريبة القيمة المضافة.

 

وعن تفسير الحكم قال محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء، في بيان إن وقف نظر الدعوى يعني استمرار خضوع الأطباء لمنظومة الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني.


لحين الفصل في خضوعهم لضريبة القيمة المضافة.. وقف قضية الأطباء ضد الفاتورة الإلكترونية

 

استعرض الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، جهود النقابة في عدة ملفات خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أنه تم إرسال عدة خطابات لرئيس الجمهورية فيما يتعلق بإقرار قانون الكادر والتعيينات والأطباء والصناديق الخاصة، وتم عقد اجتماعات مع عدد من المسؤولين والمحافظين ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن الإعلان عن التعيينات.

 

وأشار خلال كلمته بالجمعية العمومية العادية المنعقدة الآن إلى أنه: جار تجميع 60 توقيعا من أعضاء بمجلس النواب لتقديم تعديل قانون الكادر للأعضاء العاملين بالقطاع الحكومي في الهيئة العامة للخدمات البيطرية والمحافظات، لافتا إلى أنه تم الحصول على 40 توقيعا وجار استكمال العدد المطلوب بالتنسيق مع لجنة الزراعة ورئيسها اللواء هشام الحصري.

وأضاف سليم: تم عقد لقاء مع الدكتور طارق الخولي رئيس اللجنة القومية لسلامة الغذاء، لمناقشة ملف التعيينات لوجود عجز صارخ، وعدم وجود عدد كاف من الأطباء البيطريين بالهيئة منذ إنشائها.

 

ولفت نقيب البيطريين إلى أن الجمعية العمومية: طالبت بمد سن التقدم لوظائف الهيئة حتى سن 40 عاما لمنح فرصة أكبر للأطباء للتعيين بالحكومة، أما فيما يتعلق بقانون المجلس الصحي المصري الذي أعد في 2018، والذي سيكون مسئولا عن امتحانات تجديد تراخيص مزاولة المهنة كل 5 سنوات تماشيا مع النظم الدولية، القانون كان تم الانتهاء من إعداد مسودته في 2019، ونظرا لعدم إدراج الأطباء البيطريين به، تم مخاطبة كل من رئيس الجمهورية، رئيس الوزراء، رئيس مجلس النواب، رئيس مجلس الشيوخ، وزير العدل، وبناء عليه شاركنا في اجتماعات مجلس النواب حتى تم إدراجنا به كأعضاء أساسيين.

موضوعات متعلقة