الخميس 25 أبريل 2024 مـ 05:37 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بدء فرز الأصوات على مقاعد أعضاء مجلس نقابة الصحفيين في انتخابات 2023

أخبار  انتخابات الصحفيين
أخبار انتخابات الصحفيين

بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، فرز الصناديق المخصصة لانتخابات نقابة الصحفيين على مقاعد أعضاء مجلس نقابة الصحفيين في انتخابات 2023.

فرز الصناديق المخصصة

 

فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين

سبق، وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين عن فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين بعدد أصوات 2450 صوتا مقابل 2211 صوتا لمنافسه الكاتب الصحفي خالد ميري، أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين فوز خالد البلشي بمقعد نقيب الصحفيين خلفًا للدكتور ضياء رشوان.

وبدأت اليوم أعمال انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، بحضور الكاتب الصحفي الدكتور ضياء رشوان وأعضاء مجلس النقابة، حيث أعلن أيمن عبد المجيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين، جدول أعمال الجمعية العمومية المقرر عقدها اليوم الجمعة 17 مارس الجاري، وذلك لإجراء انتخابات التجديد النصفي.

واشتمل جدول أعمال افتتاح الجلسة، وتم التصديق على محضر الجمعية العمومية السابقة، وعرض تقرير مجلس النقابة، والتصديق على الميزانية والحساب الختامي.

وأعلن ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، توصيات الجمعية العمومية بناء على مقترحات مقدمة من الأعضاء وتم التصويت عليها بالموافقة، مشيرًا إلى أنه سيتم تكليف مجلس النقابة المقبل بتبني وإعادة تقديم رؤية النقابة في الحوار الوطني متضمنًا ما خلصت إليه اللجنة المشكلة.

وأضاف رشوان: من ذلك إصدار قانون حرية تداول المعلومات وإلغاء الحبس الاحتياطي في قضايا النشر، وإصلاح كل التشريعات من جنائية ومدنية، بما يتناسب مع حريات الصحافة الواردة في الدستور، ودعم صناعة الصحافة بكل السبل التشريعية والتنفيذية، مردفا بـ: تتوجه الجمعية العمومية إلى النائب العام وكل الجهات القضائية المختلفة للإفراج عن الزملاء المحبوسين احتياطيا بأي ضمانات.