الخميس 25 أبريل 2024 مـ 06:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

نجل الراحلة شريفة فاضل يكشف سبب اعتزالها الفن وتفاصيل أيامها الأخيرة

فن  شريفة فاضل
فن شريفة فاضل

تحدث تامر علي زكي الابن الأصغر للفنانة الراحلة شريفة فاضل من زوجها الثاني اللواء علي زكي عن ذكريات ومحطات من حياة والدته التي وافتها المنية قبل 10 أيام.

وقال نجل الفنانة شريفة فاضل في مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها كلمة أخيرة، إنه لم يبتعد عن والدته وكان يمكث معها طوال الوقت في منزلها بجاردن سيتي، وبعد زواجه أيضًا لم يتركها، مشيرًا إلى أن شقيقه سامي كان يعود من السفر كل عام أو عامين حيث كان يعيش في إيرلندا، لكنه لم يبتعد عنها وبخاصة بعد وفاة والده.

ابن شريفة فاضل يكشف سبب اعتزالها

وأضاف عن سبب اعتزالها في التسعينيات: في السنوات الأخيرة عزلت نفسها عن المجتمع بعد مرض والدي الذي أصيب فيه بجلطة، وأصبح جليسًا على كرسي، ولم يكن لديها شغف حتى تعمل، وظلت تهتم بوالدي حتى وفاته وكانت معزولة بشكل حقيقي ولا تخرج وظلت في غرفتها تنتظر الوفاة.

وأردف نجل شريفة فاضل: كانت بتقول هعمل إيه تاني في حياتي؟ هشتغل تاني ليه؟ وكانت تعبانة صحيًا.

وأشار إلى أن الراحلة في أيامها الأخيرة كانت لا ترغب في مشاهدة التليفزيون وكانت تقول: دي مش أصوات أصلًا عشان نسمعها.

ولفت إلى أن والدته شريفة فاضل لم تكن أما صارمة على عكس والده الذي كان شديدًا وصارمًا، موضحًا: ماكنتش حادة ولا صارمة وكانت أطيب الناس، أما والدي فكان شديد الصرامة، وكان ممشي البيت كأنه في الجيش، وأمي كانت طيبة أوي وهي الجزء الحنون في المنزل، كانت الشمعة اللي مخلياني أعيش أصلًا، ولولا وجود أمي مكنتش عشت مع والدي كان كل حياته تعليمات وقواعد ومفصلش بين حياته العسكرية والأسرة.

 

واختتم حديثه عن والدته شريفة فاضل قائلا: مفيش حد مابيحبهاش وكانت سيدة خيرة، وفتحت بيوت كثيرة جدًا، وأنا بحبها كفنانة وكأم بنفس القدر، ولما كنت بسمعها بطير، وأقرب الأغاني لي أغاني آه يا صبر، ويالمكتوب، وفيه أغنية أنا مش ببكي عليك يا حبيبي، وكانت من ضمن أغانيها الأخيرة قبل الاعتزال وأنا حافظ معظم أغانيها.