الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 01:23 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

صديقة شريفة فاضل: عاشت 20 سنة بكلية واحدة.. وعانت الشيخوخة وكانت لا تتعرف على أحد

فن  شريفة فاضل
فن شريفة فاضل

تحدثت صديقة الفنانة الراحلة شريفة فاضل عن آخر أيامها، والأمراض التي كانت تعاني منها قبل رحيلها، مشيرة إلى أن الراحلة لم تكن تعاني من الزهايمر.

وأكدت صديقة الراحلة شريفة فاضل في تصريحات تليفزيونية، أن الراحلة كانت لا تتعرف على بعض الأشخاص في آخر أيامها بسبب أمراض الشيخوخة، مشيرة إلى أنها لم تعانِ من أي أمراض مزمنة، موضحة: بقالها أكتر من 20 سنة عايشة بكلى واحدة، ومن 3 أو 4 سنين بدأت تعيش حالة عزوف عن العالم وعن الوسط الفني.

وأضافت: الراحلة كان عندها قناعة أن جيلها قدم وعاش فترته ومرحلته، ودي كانت قناعتها إن يبقى عندها عزوف عن كل اللي حولها، وحتى الصحفيين لما كانوا عايزين يعملوا معاها لقاءات كانت بترفض وبتقول إحنا خلاص قلنا كل حاجة.

وعن حالتها الصحية، أشارت صديقة شريفة فاضل إلى أن الراحلة لم تعانِ من أي أمراض خطيرة، ولكنها تعرضت لـ بعض أمراض الشيخوخة، إذ قالت: بدأ يظهر عليها أمراض الشيخوخة في آخر سنواتها، وكان عندها مشاكل في رجلها ولكن كمرض خطير لا يوجد أي نوع مرض خطير، ومن شهرين عملت عملية المياه البيضة في عينيها، ولكن كان عندها مجموعة أمراض شيخوخة.

شريفة فاضل

لم تتعرف على بعض الأشخاص بسبب العامل النفسي

وكشفت صديقة الراحلة شريفة فاضل، أن الراحلة تعرضت للكثير من العوامل النفسية بسبب السن، مشيرة إلى أنها بدأت في عدم التعرف على بعض الأشخاص نتيجة لأمراض الشيخوخة وليس الزهايمر، موضحة: نفسيًّا بدأت متتعرفش على بعض الأشخاص بسبب أمراض الشيخوخة، وبسبب العزوف اللي كان عندها بدأت في آخر 3 سنين متردتش على التلفون ومتتعرفش على بعض الأشخاص وده كان بسبب كبر السن وليس مرض الزهايمر.


نبيلة عبيد وفيفي عبده على تواصل معاها

من جانبه، تحدثت صديقة شريفة عرفة على أكثر الفنانين الذين كانوا على تواصل معاها قبل وفاتها، إذ قالت: أكتر الناس اللي كانت بتسأل عليها من الوسط الفني كانت الفنانة الجميلة نبيلة عبيد وفيفي عبده، وشريفة الله يرحمها كانت طيبة وبريئة.

أغنية أم البطل

كما أوضحت صديقة شريفة فاضل كواليس تسجيل أغنية أم البطل، التي طرحت في سبعينيات بالقرن ماضي، إذ قالت: أثناء تسجيل أغنية أم البطل شريفة قعدت ساعات كتير تقريبا يوم كامل مش قادرة تكمل ولا تغني؛ لأنها افتكرت ابنها سيد اللي استشهد في حرب الاستنزاف، لحد ما غنيتها والأغنية حققت نجاح كبير لما نزلت لحد يومنا هذا.