الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:56 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان العود بالرياض

فن  مهرجان العود في المملكة العربية السعودية
فن مهرجان العود في المملكة العربية السعودية

اختتمت فعاليات مهرجان العود، والذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع هيئة الموسيقى، وأقيم الليلة في ساحة الموسيقى بمنطقة بوليفارد رياض سيتي.

وكشفت لجنة التحكيم أسماء الفائزين في مهرجان العود، حيث جاء اختيار المراكز الأولى، عن فئة الهواة العازف سعود بن نايف، وعن فئة المحترفين مهند طلال، وعن فئة العازفات شهد هشام.

وفاز بالمراكز الثانية في المهرجان، الذي يعد أكبر تجمع عربي لعازفي العود، عن فئة الهواة العازف عبد الرحمن الحربي، وعن فئة المحترفين كنان إدناوي، فيما فاز إسلام الديدري بفئة العازفات، وكان المركز الثالث من نصيب جوزيف روحانا عن فئة الهواة، ومحمد جسري عن فئة المحترفين، وآمال ميناء عن فئة العازفات.

ومنح الفائزون في ختام مهرجان العود جوائز مالية تصل إلى مئات الألوف، حقق فيها الفائز بالمركز الأول عن فئة المحترفين 150 ألف ريال سعودي، و100 ألف ريال سعودي للمركز الثاني، و50 ألف ريال سعودي للمركز الثالث، فيما بلغت جائزة محقق المركز الأول لكل من فئتي الهواة والعازفات 75 ألف ريال سعودي، وجائزة المركز الثاني 50 ألف ريال سعودي، وجائزة المركز الثالث 25 ألف ريال سعودي.

مهرجان العود بالمملكة العربية السعوديةمهرجان العود بالمملكة العربية السعوديةمهرجان العود بالمملكة العربية السعودية

مهرجان العود بالمملكة العربية السعودية

جدير بالذكر أن مهرجان العود استمر لمدة ثلاثة أيام أدى فيها المتسابقون المشاركون معزوفات وإيقاعات فريدةً أضفت إبداعًا موسيقيًّا على كافة أرجاء منطقة الموسيقى وسط تجمع محبي العزف.

وشارك الفنان عبادي الجوهر في ختام مهرجان العود من خلال فقرة غنائية أطرب فيها المسامع بألحانه قبل تتويج الفائزين، كما استمتع الحضور في ختام المهرجان بوصلات متنوعة من المعزوفات الموسيقية صدح بها الماهرون الذين ضربوا أوتار أعوادهم بمقاييس وأوزان أشعلت المكان بالنغم المميز.

ويعد مهرجان العود من الأحداث الموسيقية الترفيهية التي تُنظم ضمن فعاليات تقويم الرياض، لتحفز الفنانين في مجالاتهم بتقديم أنفسهم وخوض تجاربهم الخاصة التي تدعمهم في الوصول إلى مستويات باهرة ومتقدمة.