الجمعة 29 مارس 2024 مـ 09:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«القاهرة» أنهت استعداداتها لاستئناف «امتحانات الثانوية العامة»

اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة
اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن لجان الثانوية العامة شهدت اليوم الجمعة أعمال تطهير وتعقيم استعداداً لاستئناف أعمال امتحانات طلاب الثانوية العامة عقب عودتهم من قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وتستانف امتحانات الثانوية العامة، صباح غدٍ، السبت.

 

ويؤدي طلبة الشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء، غدا السبت الموافق 24 يوليو 2021.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى وجود تواصل دائم مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم لرصد الشكاوى والعمل على سرعة حلها.

 

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لحماية الطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن انتظام سيرها دون أيى معوقات.

 

ولفت اللواء خالد عبدالعال إلى اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الملائم للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات.

 

وناشد محافظ القاهرة أولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان وتجنب التجمعات قبل أو عقب الامتحانات للحفاظ على صحة وسلامة أبنائهم والعاملين بالمنظومة التعليمية.

 

وأضاف محافظ القاهرة أن جميع اللجان التي تجرى بها الإمتحانات تم تزويدها ببوابات تعقيم وتطهير ذاتية وكواشف لدرجات الحرارة وكمامات معقمة ومواد تطهير لتوزيعها على الطلاب يوميًا كما يتم بصفة دورية متابعة تواجد مرواح بكل اللجان وعملها بكفاءة وتوافر المياه الباردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام ٩٣٠٩٣ طالبا وطالبة منهم ٨٤ ألف و٢٧٧ انتظامًا و٨٨١٦ طالبا وطالبة منازل وعائدين من الخارج.

 

وأضاف أنه تم تخفيض أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية من 20 طالبا إلى 14 طالب أو أقل فى اللجنة الواحدة، حرصًا على وجود مسافات للتباعد بين الطلاب، الأمر الذي أدى الى زيادة أعداد اللجان الرئيسية على مستوى المحافظة إلى٢٩٣ لجنة.