الأحد 19 مايو 2024 مـ 05:33 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

سفير البحرين بالقاهرة: «ثورة 23 يوليو» أرست دعائم الديمقراطية

هشام بن محمد الجودر، سفير البحرين بالقاهرة
هشام بن محمد الجودر، سفير البحرين بالقاهرة

هنأ هشام بن محمد الجودر، سفير مملكة البحرين في مصر، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية، بالذكرى الـ69 لثورة الثالث والعشرين من يوليو.

وأوضح سفير البحرين أن ثورة الثالث والعشرين من يوليو أرست قواعد الحكم الجمهوري، ودعائم الديمقراطية في مصر الشقيقة، لتكون نبراسًا يضيء لكافة الشعوب العربية.

وأشاد الجودر، بالمستوى الرفيع الذي بلغته العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين ومصر، ومتانة الروابط التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وشدد الجودر على حرص الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة في المجالات كافة.

وقال إن العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة وطيدة ومتجذرة، وتعد نموذجًا متميزا يحتذى به للعلاقات العربية الأخوية.

ونبه الجودر على مكانة مصر الخاصة لدى مملكة البحرين، كونها صاحبة المواقف البارزة في نصرة قضايا الأمة العربية، وصاحبة الدور الريادي في دعم المملكة وتعزيز نهضتها.

وقال الجودر إن مصر كما تمثل امتدادنا القومي الذي نعتز بريادته، ومشاركته الكثير من التجارب، وفى مقدمتها حماية المقدرات العربية.

وأكد الجودر على دور مصر المحوري في مساندة القضايا العربية، ضاربًا المثال بجملة الرئيس عبد الفتاح السيسي "مسافة السكة" والتي دلل فيها على أن أمن مصر والخليج جزءان لا ينفصلان.

وشدد الجودر على أن الإرادة المصرية تتحدث عن نفسها بالفعل لا بالقول، مؤكدًا أن التاريخ يشهد أن مواقف مصر كانت ولا تزل داعمة لدول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما تجلى في الدور المصري المشرف أثناء حرب الخليج وتحرير الكويت.

واختتم الجودر لافتًا إلى أن موقف مصر وقيادتها السياسية تجاه القضايا الملحة بالوطن العربي ثابت وقوي عبر تاريخها.