الأربعاء 17 أبريل 2024 مـ 12:15 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

محطات فنية فى حياة حمدى غيث بمناسبة ذكرى رحيله

حمدى غيث
حمدى غيث

تحل اليوم الثلاثاء، ذكرى رحيل الفنان حمدى غيث، الذي رحل عن عالمنا يوم 7 مارس 2006، والذي قدم خلال مشواره الفني العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية.

والفنان حمدى غيث اسمه الحقيقي "محمود حمدي الحسيني غيث"، ولد في قرية شلشلمون التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية في عام 1924، درس في كلية الحقوق ثم درس بعدها في المعهد العالي للتمثيل، وكان من بين طلبة أول دفعة تخرجت من هذا المعهد، وواصل دراساته المسرحية في العاصمة الفرنسية باريس.

وبدأ العمل الفني في منتصف الخمسينات من خلال فيلم (صراع في الوادي)، وواصل العمل بين السينما والمسرح، وقدم للسينما بعد ذلك أفلام (بنات الليل، الناصر صلاح الدين، فجر يوم جديد، الرسالة، أرض الخوف)، كما عمل في الدراما التليفزيونية منذ حقبة الستينات، وكان الكثير منها ينتمي للأعمال الدينية والتاريخية، من مسلسلاته: (محمد رسول الله، الفتوحات الاسلامية، الشهد والدموع، بوابة المتولي، لا إله إلا الله، ذئاب الجبل، زيزينيا).

بعد رحيل شقيقه الأصغر الفنان عبد الله غيث إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء مشاركته في مسلسل "ذئاب الجبل"، أصيب بأزمة نفسية شديدة، بعدها أسند المخرج مجدي ابو عميرة إليه دور عبد الله غيث في مسلسل "المال والبنون" - الجزء الثاني وبالفعل جسد حمدي غيث دور شقيقه الراحل.

وبعد الانتهاء من أداء دور شقيقه الذى أداه تحت ضغط نفسي شديد أصيب الفنان حمدى غيث بأزمة صحية حادة وصلت إلى فشل كلوى والتهاب حاد بالرئة ثم رحل عن عمر ناهز 82.