الأحد 5 مايو 2024 مـ 05:16 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

عصام عمر: عندي لامُبالاة مثل شخصيتي في ”بالطو”.. وأتمنى التمثيل أمام الزعيم … حوار

عصام عمر مع الزميل محمد طه
عصام عمر مع الزميل محمد طه

استطاع الفنان عصام عمر أن يجذب الأنظار إليه بعد نجاح مسلسله "بالطو" منذ عرضه على منصة "Watch It".

ونال عصام عمر إشادات واسعة من الجمهور بعد لتمكنه من أداء شخصية "الدكتور عاطف" بشكل رائع لاعتماده على كوميديا الموقف في البطولة المطلقة الأولى له في "بالطو".

بوابة أخبار اليوم أجرت حوارًا مع عصام عمر في حديث حول نجاح مسلسل "بالطو" وسر رفضه العمل منذ البداية وكواليس التحضيرات للعمل والتحديات التي واجهها وأعماله المقبلة وهو ما سنعرفها في السطور التالية...

في البداية أبدى عصام عمر عن سعادته بنجاح المسلسل موضحا أن فكرة المسلسل بدأت من خلال يوميات المؤلف أحمد عاطف التي سجلها خلال عمله بإحدى الوحدات الصحية، تحت أسم (بالطو وفانلة وتاب) وتحمست شركة WATCH IT للمشروع وقررت تحويلها لمسلسل واستعانت بعمر المهندس ليتولى إخراج العمل وهو من رشحني لبطولته.

 

- سر رفضه العمل في البداية
وأعلن بطل "بالطو" أنه كان متخوفا في البداية من العمل ومن تقديمه للجمهور في دور البطولة قائلا: "خفت أول موضوع للمخرج عمر المهندس صديقي يكون مش كويس بسببي ولكن الحمد الله ربنا وفقنا ونجحنا في العمل".

وكشف عصام عمر سبب رفضه في البداية تقديم بطولة المسلسل لأنه كان يخشى من فكرة البطولة كما أنه قدم أدواراً بعيدة عن الكوميديا في بداياته الفنية برفقة نجوم كبار ولم تكن تلك الأدوار تحتل مساحات كبيرة في العمل.

وأضاف: "تخوفت ألا يقبلني الجمهور في مسلسل (بالطو) كبطل بهذا الشكل أو أن أقدم الدور بشكل لا يليق خاصة وأنه أول مشروع للمخرج عمر المهندس صديقي ولكنه تمسك بي وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً لذا أشعر أن هذه الخطوة جاءت في وقتها".

- التحضير للشخصية
وعن كواليس التحضير للشخصية، قال عصام عمر: "عندما قرأت السيناريو شعرت أنني بحاجة لمراقبة بعض التفاصيل عن أطباء ومستشفيات وطلبة الجامعة وخاصة ممن استلموا التكليفات الخاصة بهم في أماكن بعيدة مثلما حدث مع (عاطف) كما تعلمت بعض الأشياء الأساسية التي يعرفها أي طبيب".

وفيما يتعلق بالتشابهات بين عصام عمر وشخصية "عاطف"، أكد عصام عمر أنه يتشابه معه في اللامبالاة ولكنه يختلف عنه تماما لأنه يعرف ما يريد وهناك مشكلات يتجنب الوقوع فيها.

- التخوف من الأطباء
وأشار بطل بالطو إلى أنه لم يتخوف من رد فعل الأطباء عن شخصيته في المسلسل قائلا: "أنا ممثل أؤدي دوري وأجسد شخصية طبيب وحاولت تقديمه بشكل جيد و(عاطف) يشبه الكثير من الشباب الذي لا يزال يشاهد الكارتون ويشعر بحنين للطفولة دون مسئوليات وضغوط".

- تقديم جزء ثان من "بالطو"
تحدث عن تقديم جزء ثان من مسلسل "بالطو" قائلا إنه لم يتم حسم تقديم جزء ثان من مسلسل "بالطو"، مضيفا: "المسلسل شغال دلوقتي ولسة في حلقات متعرضتش وبعدها هنقرر هنشوف هنعمل جزء تاني من العمل ولا هنكتفي بما تم تقديمه".

- الظهور في الإعلانات قبل 7 سنوات
قال إنه شارك في عدة تجارب إعلانية قبل 7 سنوات وظهر بعدة استايلات، مضيفا: "شكلي بيتغير ساعات بطول شعري وساعات بلبس نضارة والإعلانات اللي عملتها الناس حبتها وكانت الوسيلة الوحيدة في هذا التوقيت لأظهر بها للجمهور".

- أعماله المقبلة
عبر عصام عمر عن سعادته بمشاركته في مسلسل "تغيير جو" مع الفنانة منة شلبي في موسم رمضان 2023 مؤكدا أنه يتعلم من هذه التجربة خاصة وأنه من معجبي الفنانة.

- الفنان الذي يتمنى الوقوف أمامه
تمنى عصام عمر الوقوف أمام الفنان عادل إمام أو حتى تقديم مشهد واحد في عمل من بطولته.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حول تكليف الطبيب الشاب حديث التخرج «عاطف»، الذي يجسد شخصيته الفنان الشاب عصام عمر، في وحدة صحية بإحدى القرى، ومن ثم يجد نفسه فجأة مديراً لتلك الوحدة الصحية ومسئول عن كل شيء فيها.

مسلسل "بالطو" من بطولة عصام عمر، مريم الجندي، محمود حافظ، محمود البزاوي، محمد محمود، عارفة عبد الرسول ومحمد رضوان، تأليف أحمد عاطف وإخراج عمر المهندس.