الجمعة 17 مايو 2024 مـ 05:11 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مسئول أمريكي: لن تقف الولايات المتحدة صامتة على تعديات روسيا بأوكرانيا

دعا رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي “مايكل كول”، في مقابلة أجريت اليوم، الأحد، مع شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، إدارة الرئيس جو بايدن، إلى توفير أنظمة أسلحة أكثر تقدمًا لأوكرانيا، قائلا “إن الكونجرس سيتخذ خطوات لتحريك العملية”.

وحذر "مكول"، المنتقدين من دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا، مؤكدا أنه لا يمكن أن تنظر الولايات المتحدة إلى تعديات روسيا على أوكرانيا وتقف مكتوفة الأيدي.

ورد “مكول”، حول سؤال عما يمكن أن يفعله الكونجرس لدفع إدارة بايدن إلى توفير أنظمة صواريخ طويلة المدى أو مقاتلة الطائرات، قائلا "أعلم أن الإدارة تقول، طالما سيستغرق الأمر، فيما يتعلق بمدى استمرار الدعم الأمريكي.. 'أعتقد أنه مع الأسلحة المناسبة ، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً".وأضاف “أعتقد أن الولايات المتحدة كان بإمكانها فعل المزيد لتسريع إنهاء الصراع”.وتابع مكول، أنه تحدث مؤخرًا مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي، وأنه لا يوجد شيء مطروح على الطاولة في الوقت الحالي.

وأضاف أنه يعتقد أنه مع ضغوط كافية من الكونجرس على جانبي الممر، يمكن توصيل إلى أوكرانيا ما يحتاجون إليه حقًا للفوز في هذه المعركة".

واختتم مقابلته بأنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تضع رأسها في الرمال وتتجاهل الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، وإلا ستكون القوات الروسية على الحدود البولندية وسيغزو الرئيس الصيني شي جين بينج تايوان.