الجمعة 3 مايو 2024 مـ 08:59 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الآلاف من دعاة السلام في برلين يحتجون على تسليم أسلحة لأوكرانيا

احتشد الآلاف بالقرب من بوابة براندنبورغ الشهيرة في برلين يوم السبت للمطالبة بأن تساعد ألمانيا في دفع عملية السلام إلى الأمام بين أوكرانيا وروسيا ، بدلاً من إرسال أسلحة فتاكة إلى كييف.

نظم 'مسيرة السلام' حزب 'دي لينك' اليساري الذي قدر الحضور بأكثر من 50.000، وشوهد المتظاهرون يلوحون بأعلام السلام ويحملون لافتات كتب عليها 'اصنعوا السلام ، بدون أسلحة' و 'الدبلوماسية بدلا من تسليم الأسلحة'.

واتهمت ساهرا واجنكنخت ، المشرعة من دي لينك التي استدعت التجمع ، المستشار أولاف شولتز في خطاب بالسماح لألمانيا بالانجرار إلى أعمق وأعمق في الصراع الأوكراني.

وقالت 'لا نشعر بأن المستشار يمثل ... ينحني مرارًا وتكرارًا لدعاة الحرب في ائتلافه ويتخطى خطًا أحمرًا تلو الآخر ... لا نريد أن تطلق الدبابات الألمانية النار على النساء والرجال الروس، الذين قُتل الملايين منهم على أيدي رجال الحرب".

كما انتقدت جماعات الضغط في صناعة الدفاع في الحكومة ووزيرة الخارجية أنالينا بربوك ، التي اتهمتها بـ 'الدوس على الساحة الدولية مثل ثور في متجر صيني' و 'سيطرة قليلة جدًا على ما تقوله علنًا لدرجة أنها أعلنت خطأً الحرب على روسيا '.

وفي بيان الاحتجاج ، طالب حزب اليسار المستشارة شولتز 'بوقف تصعيد شحنات الأسلحة' والتركيز بدلاً من ذلك على الترويج لوقف إطلاق النار ومفاوضات السلام لتجنب حرب عالمية ثالثة.

وتم التوقيع على عريضة أطلقتها Wagenknecht على موقع change.org هذا الشهر من قبل ما يقرب من 650 ألف شخص.