الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:47 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ارتكب 4 وقائع.. القبض على المتهم بمغافلة المارة وسرقة هواتفهم المحمولة بالجمالية

حوادث  المتهم والمضبوطات
حوادث المتهم والمضبوطات

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة الجمالية وله معلومات جنائية، وبحوزته 3 هواتف محمولة وحافظة نقود تحتوى على مبلغ مالي وبعض المتعلقات الشخصية مجهولة المصدر.

القبض على لص المتعلقات الشخصية

بمواجهته المتهم اعترف بمزاولته نشاط إجرامي تخصص في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب المغافلة، وأقر بأن المضبوطات حيازته من متحصلات 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب.

جاء هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.

المتهم والمضبوطات

في سياق منفصل ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بمحافظة الجيزة، بتهمة استغلال الأطفال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء، يأتي ذلك استمرار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم استغلال الأحداث.

القبض على متهم باستغلال 4 أطفال في أعمال التسول

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة قيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بمحافظة الجيزة باستغلال الأطفال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم تحت تهديد السلاح الأبيض، مُتخذًا من دائرة قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة مسرحًا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وأوضحت التحريات الأولية أنه عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته سلاح أبيض – مبلغ مالي حصيلة نشاطه الإجرامي، وبصحبته عدد 4 أطفال، وبسؤالهم أقروا بقيام المتهم باستغلالهم في أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم كرهًا عنهم، وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المجنى عليهم.