الجمعة 3 مايو 2024 مـ 10:53 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

Space Gate مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة لنشر ثقافة الفضاء

كايرو لايت  طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة
كايرو لايت طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة

أصدر عدد من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة حملة تسويق اجتماعي في إطار مشروع تخرجهم والذي يحمل اسم space Gate، والذي يهدف لنشر ثقافة الفضاء داخل المجتمع المصري بجانب التعريف بجهود الدولة في هذا المجال.

واستهدف الطلاب مجال الفضاء نظرًا للأهمية الكبيرة التي يشغلها هذا المجال في مختلف مجالات الحياة، بجانب دعم جهود الدولة التي تقوم بها حاليًا حتى تنضم مصر لمصاف الدولة الكبرى في مجال الفضاء.

وتم إطلاق هذا المشروع تحت إشراف الدكتورة حنان جنيد عميدة الكلية والدكتورة داليا عبدالله رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتورة فتحية صبري وهالة السيد، وتنفيذ الطلاب: ندي عادل، يارا عصام، دينا أحمد، زينب عاطف، رانيا عبد المنعم، رحمة كمال الدين، مريم إبراهيم، رنا عبد اللاه، محمد محمد عطية، إسراء أسامة، أحمد هشام، محمد طارق، بسنت طارق، دنيا عبد الحميد، ديانا عصام الدين، رنا شريف، منة الله محمد، رنا ياسر، منة الله رضا.

طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة مشروع تخرج طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة

وعبر الطلاب عن حماسهم الشديد لتنفيذ هذه الفكرة على أرض الواقع والقيام بالعديد من الأنشطة التوعوية، بعدما لمسوا قيمة هذا المجال في مجالات الحياة.

وقالت ندى عادل إحدى طالبات المشروع: تأكدنا من ضرورة إطلاق هذه الحملة بعدما أجرينا بحث شامل عن أهمية هذا المجال في حياتنا سواء في الاتصالات أو الطب أو الحياة اليومية وغيره، وبعدما ظهرت نتائج الدراسات الميدانية وجدنا نقص شديد في الوعي في المجتمع بقيمة هذا المجال.