الخميس 2 مايو 2024 مـ 12:09 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بشرى سارة للمواطنين من التموين عن أسعار الأرز

سعر الأرز
سعر الأرز

أسعار الأرز، أكد المهندس عبد المنعم خليل ريس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن أسعارالأرز ستشهد انخفاضا ملحوظا الفترة المقبلة، وذلك بعد الإجراءات التي اتخذتها وزارة التموين في استيراد الأرز من الخارج والتعاقد على 50 ألف طن أرز أبيض مستورد لطرحه للمواطنين بأسعار مخفضة.

 

وأضاف لـ " فيتو " أن الوزارة سوف تستمر في استيراد الأرز لتنظيم أسعار الأرز داخل الأسواق، وضرب أي محاولة للاحتكار للسلعة.

 

 

وأوضح أن قرار وزير التموين سيعمل على توفير الأرز بكميات كبيرة وسيؤدي إلى تراجع الأسعار مرة أخرى، لزيادة المعروض منه.

 

استيراد 50 ألف طن أرز

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية بالتعاقد على كمية 50 ألف طن أرز أبيض مستورد.

 

إلغاء التسعيرة الجبرية

وأصدر مجلس الوزراء قرار رقم 94 لسنة 2023 بأنه اعتبارا من يوم 15فبراير 2023 يتم إنهاء العمل بقرار مجلس الوزراء بشأن تحديد سعر بيع الأرز الابيض لمدة 3أشهر أو لحين إشعار آخر.

 

وذكر مجلس الوزرا في هذا القرار جاء بناء على ما تم عرضه من وزير التموين والتجارة الداخلية ووافق عليه مجلس الوزراء.

يشار الي أنه تم تحديد سعر بيع كيلو الأرز الابيض المعبأ بسعر يتراوح من 14 إلي 18 جنيهًا،وكيلو الأرز السائب بسعر 12 جنيهًا، وذلك في شهر سبتمبر الماضي.

 

أسعار الأرز بالمجمعات الاستهلاكية

أسعار الأرز، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن أسعار الأرز داخل المجمعات الاستهلاكية، والتى بلغت 10.5 جنيه للأرز على بطاقات التموين، و14 جنيها للأرز الحر.

 

 

نصيب الفرد من الأرز

وسمحت وزارة التموين لكل مواطن بشراء 2 كيلو أرز من المجمع الاستهلاكي كحد أقصى حرصًا على استفادة كل المواطنين من الحصول على الأرز بأسعار مخفضة.

 

 

نصيب الفرد من بطاقات التموين

و تقوم الوزارة بصرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية عدد أفرادها أقل من 4 أفراد، وصرف ٢ كيلو أرز على البطاقة التي يكون عدد أفرادها ٤ أفراد فأكثر.

 

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية بالتعاقد على كمية 50 ألف طن أرز أبيض مستورد، لتلبية احتياجات المواطنين وتعزيز المخزون الاستراتيجي.

 

إلغاء التسعيرة الجبرية للأرز

وكان مجلس الوزراء أصدر قرار رقم 94 لسنة 2023 بأنه اعتبارا من يوم 15 فبراير 2023 يتم إنهاء العمل بقرار مجلس الوزراء بشأن تحديد سعر بيع الأرز الأبيض لمدة 3 أشهر أو لحين إشعار آخر.

 

 

 

وذكر مجلس الوزراء أن هذا القرار جاء بناء على ما تم عرضه من وزير التموين والتجارة الداخلية ووافق عليه مجلس الوزراء.

 

 

 

يشار إلى أنه تم تحديد سعر بيع كيلو الأرز الابيض المعبأ بسعر يتراوح من 14 إلي 18 جنيهًا،وكيلو الأرز السائب بسعر 12 جنيهًا، وذلك في شهر سبتمبر الماضي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع"فيتو" ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.