الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

قبل أربع ساعات من انطلاقها

نيو ميكسيكو تنتظر الحدث الأبرز.. و”فيرجن” تربح 120 مليون دولار

طائرة شركة فيرجن
طائرة شركة فيرجن

تحدث مالك شركة فيرجن، وأحد أباطرة عالم المال والصناعة الملياردير الأمريكي ريتشارد برانسون، عن رحلته الفضائية التي ستنطلق خلال الأربع ساعات القادمة، مؤكدًا أنه يسعى للاستمتاع بكل ثانية له في هذه التجربة الفريدة من نوعها.

وأوضح أنه أصر على مُشاركة زبائنه هذه الرحلة للتأكد من أن كل شيئ يسير وفقًا لما خُطط له.

وكشف المواقع الصحفية أن الرحلة التي ستنطلق اليوم حققت عائدات تصل إلى 120 مليون دولار، حيث تبلغ تكلفة الفرد الواحد 200 ألف دولار.

وبلغ عدد المتقدمين للسفر إلى الفضاء عبر شركة فيرجن قرابة الـ600 شخص، ما يعني أن التجربة تلاقي رواجًا مقبولًا حتى هذه اللحظة.

ويسعى ريتشارد برانسون، مالك شركة فيرجن اليوم إلى تأكيد السبق والانفراد، بالمقارنة بغريمه التقليدي جيف بيزوس، مؤسس مجموعة أمازون العملاقة، الذي أعلن عن إطلاق رحلته الفضائية الأولى في العشرين من الشهر الجاري، بفارق تسعة أيام كاملة.

وتنطلق رحلة الفضاء الخاصة بشركة فيرجن في تمام الساعة السابعة صباحًا بتوقيت مدينة نيو ميكسيكو، ويبلغ طول المدرج الذي تتحرك عليه الطائرة الصاروخية 12 ألف قدم.

وتبدأ الطائرة المجنحة VSS Unity رحلتها على ارتفاع 5 آلاف قدم، لتطير بعد ذلك بسرعة تصل إلى 4300 كيلومتر في الساعة، وصولا إلى ارتفاع 110 آلاف متر فوق سطح الأرض.

وحصلت "فيرجن غالاكتيك" على الضوء الأخضر لنقل عملائها إلى الفضاء مقابل 200 ألف دولار للفرد الواحد، بعد تحديث رخصتها من قبل إدارة الطيران الاتحادية الأميركية في وقت سابق من الشهر الجاري.

وستكون مهمة "يونيتي 22" التي ستجرى هذا الشهر، هي الاختبار الثاني والعشرين للطائرة الصاروخية " VSS Unity".

وأكد برانسون على ضرورة قيامه بهذه الرحلة موضحا أن ذلك عامل حاسم لتقديم تجربة فريدة لعملاء شركته، مؤكدًا على حماسه الشديد للمشاركة فيها.

وأوضح برانسون أنه سيعلن عن شيء مثير للغاية، عقب عودته من رحلته الفضائية، لمنح المزيد من الناس الفرصة ليصبحوا رواد فضاء.

ويأتي إعلان برانسون عن رحلته بعدما قال الملياردير بيزوس، إنه سيسافر مع شقيقه للفضاء على متن أول رحلة فضائية مأهولة تنظمها شركته "بلو أوريغين" لصناعة الصواريخ، في 20 يوليو الجاري.

وذكر بيزوس عبر صفحته الرسمية على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام أنه يحلم بالسفر إلى الفضاء منذ صغره، ما يجعله متلهفًا لخوض تلك التجربة رفقة أخيه في 20 يوليو الجاري.