الخميس 28 مارس 2024 مـ 07:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون يعلن عن إطلاق أولى رحلاته الفضائية غدًا

الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون
الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون

يستعد الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون لإطلاق أولى رحلاته الفضائية غدًا، الأحد.

يأتي هذا الإعلان بعد أيام من تصريح مالك ومؤسس شركة "أمازون" الملياردير جيف بيزوس، عن نيته بإطلاق رحلة مماثلة في 20 يوليو الجاري.

ويشارك البريطاني برانسون في رحلته الفضائية المثيرة، على متن الطائرة الصاروخية VSS Unity، والتي ستنطلق من السفينة الفضائية الأم VMS Eve، من محطة الفضاء "أميركا" في نيو مكسيكو.

ونفى برانسون أن يكون الإعلان عن رحلته بداية "معركة فضائية" بينه وبين بيزوس، في تصريح ادلى به لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأعرب برانسون عن تمنياته بالتوفيق لغريمه الأمريكي "جيف بيزوس" في رحلته، مؤكدًا أنه ينوي الحديث معه بشأن تجربته المثيرة عندما يعود إلى الأرض.

وتبدأ الطائرة المجنحة VSS Unity رحلتها على ارتفاع 5 آلاف قدم، لتطير بعد ذلك بسرعة تصل إلى 4300 كيلومتر في الساعة، وصولا إلى ارتفاع 110 آلاف متر فوق سطح الأرض.

وحصلت "فيرجن غالاكتيك" على الضوء الأخضر لنقل العملاء بمقابل مادي إلى الفضاء بعد تحديث رخصتها من قبل إدارة الطيران الاتحادية الأميركية في وقت سابق من الشهر الجاري.

وستكون مهمة "يونيتي 22" التي ستجرى هذا الشهر، هي الاختبار الثاني والعشرين للطائرة الصاروخية " VSS Unity".

وأكد برانسون على ضرورة قيامه بهذه الرحلة موضحا أن ذلك عامل حاسم "لتقديم تجربة فريدة لعملاء شركته، مؤكدًا على حماسه الشديد للمشاركة فيها، للتأكد من تمتعهم بالشيء الذي يدفعون من أجله المال.

وأوضح برانسون أنه سيعلن عن شيء مثير للغاية، عقب عودته من رحلته الفضائية، لمنح المزيد من الناس الفرصة ليصبحوا رواد فضاء.

ويأتي إعلان برانسون عن رحلته بعدما قال الملياردير بيزوس، إنه سيسافر مع شقيقه للفضاء على متن أول رحلة فضائية مأهولة تنظمها شركته "بلو أوريغين" لصناعة الصواريخ، في 20 يوليو الجاري.

وذكر بيزوس عبر صفحته الرسمية على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام أنه يحلم بالسفر إلى الفضاء منذ صغره، ما يجعله متلهفًا لخوض تلك التجربة رفقة أخيه في 20 يوليو الجاري.