الجمعة 3 مايو 2024 مـ 06:29 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئاسة الحرمين الشريفين تواصل تقديم خدماتها النوعية للمصلين وضيوف الرحمن

المسجد الحرام
المسجد الحرام

كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تقديم سلسلة من خدماتها النوعية للمعتمرين وضيوف الرحمن، حيث وزعت 9.120 من عبوات زمزم والكتيبات والمطويات لـ 1.350 مستفيد، وتقديم التوعية الرقمية لـ 16.000 مستفيد، إلى جانب 78.427 مستفيد من التوعية الميدانية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه جرى تقديم خدمة الطواف لـ 2.359 مستفيد، واستخدام 130.000 لتر من المطهرات، و2.560 لتر من المعطرات، و32.200 لتر في تعقيم السجاد، بالإضافة إلى تقديم 5.200 لتر من معقمات الأيدي، و2.300 لتر من التعقيم بالروبوتات، و2.200 لتر من التعقيم بالبايوكير، و31.000 لتر في تعقيم الأسطح.

وأضافت الوكالة أن نوعية الخدمات المقدمة اشتملت على توزيع 400 أسورة بمعصم اليد للزائر الصغير، إلى جانب تقديم الخدمات التطوعية لـ 18.232 مستفيد، والخدمات الاجتماعية والإنسانية لـ 1.585 مستفيد، والإرشاد المكاني باللغات لـ 24.361 مستفيد.

وكان الشيخ سعد بن جميل القرشي، مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، كشف تفاصيل خدمات جديدة تقدم للمعتمرين والحجاج سواء في العمرة أو موسم الحج المقبل.

وقال القرشي لمصراوي، إن حكومة المملكة العربية السعودية تقدم خدمات عديدة لضيوف الرحمن من نقل وسكن وإعاشة وخيم مطورة، وخدمات أخرى تخص الحجاج والمعتمرين منذ قدومهم إلى المملكة وحتى مغادرتهم إلى بلادهم.

وأشار مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة، إلى تخصيص المملكة لضيوف الرحمن -"حجاج ومعتمرين"- والزائرين نقل ترددي مجانا من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى الحرم في مكة.

وأوضح القرشي، أن خدمة النقل الترددي لضيوف الرحمن من مطار الملك عبدالعزيز الدولي الصالة رقم (1) إلى المسجد الحرام مجانًا، لافتا إلى ضرورة ارتداء زي الإحرام، وإبراز الهوية، وإبراز جواز السفر.

وأضاف أن منطقة النقل في الطابق الأول بجوار حوض السمك، منوها بأن مواعيد الرحلات، تنطلق من مطار الملك عبدالعزيز الدولي كل ساعتين من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 10 مساء.

وتابع القرشي: كما تنطلق الرحلات من المسجد الحرام كل ساعتين من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 12 صباحا.

وأعرب مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية، عن سعادته بحصوله على المركز الأول في مسار الشركات بمسابقة "ابتكاري"، عن مشروع تطوير وحدات حجاج الداخل.

جاء ذلك بعد أن كرّمت وزارة الحج والعمرة السعودية، المشاركين في مسابقة "تحدّي الحج" ومسابقة "ابتكاري"، والمستثمرين والشركاء والأجنحة المتميّزة.

وقال القرشي: "شعور سعيد جداً وأشعر بالفخر والإنجاز للحصول على المركز الأول والتنافس مع 300 شركة آخرين، وهذا ليس بالسهل".

وأكد أن هذا العمل، جاء عقب مجهود وشغف للتطوير والتقدم في مجال خدمات الحجاج، موضحا أنه هذا واجب يتم تقديمه للمملكة العربية السعودية وضيوف الرحمن من كل بلدان العالم.

وتابع القرشي: كل عام في الحج نقدم خدمة جديدة مطورة عن العام الذي قبله من خيام وسكن ونقل وضيافة حتى الوصول إلى إنشاء مباني مطورة وابتكارات تكنولوجية حديثة تقدم للحجاج، وسيتم العمل على تفعيل هذه الخدمات وتقديمها للحجاج بالشكل الممتاز".

موضوعات متعلقة