السبت 20 أبريل 2024 مـ 08:54 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

السعودية تسمح للمعتمر بزيارة أي مدينة وتخفض رسوم التأمين على الحجاج

سياسة  البيت الحرام في مكة المكرمة
سياسة البيت الحرام في مكة المكرمة

أعلن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، تخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين من 235 ريالا إلى 88 ريالا، وذلك بنسبة 63%، بداية من غد الثلاثاء.

وأضاف وزير الحج والعمرة، خلال كلمته بمؤتمر إكسبو الحج بمكة المكرمة، أنه تم تخفيض تكلفة التأمين للحجاج من 109 ريالات إلى 29 ريالا بنسبة 73%.

وأكد الربيعة أن أي زائر للمملكة بتأشيرة عمرة يمكنه زيارة أي مدينة، وأي زائر للمملكة متاح له أداء العمرة في أي وقت.

العمرة متاحة لأي زائر في أي وقت

وأوضح أنه تقرر عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل الجائحة بدون أي قيود على العمر، والسماح لأي بعثة حج من أي مكان في العالم التعامل مع أي شركة مرخصة تحقق المتطلبات التي يحتاجها حجاج تلك الدول، بهدف التنافسية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وكشف الربيعة، عن عودة الحج هذا العام دون قيود أو شروط، موضحًا أن حج هذا العام لن يشترط فيه حد أعلى للعمر، أو أي من الشروط الأخرى التي كان معمولا بها خلال الأعوام الأخيرة.

وأطلق الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بجدة اليوم الاثنين، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج" 2023، في نسخته الثانية، بمشاركة 81 متحدثًا من القطاعين العام والخاص من داخل المملكة وخارجها، ومشاركة وفود رفيعة المستوى من أصحاب المعالي وزراء الشؤون الدينية، ورؤساء بعثات الحج والهيئات العليا من أكثر من 57 دولة.