الأحد 19 مايو 2024 مـ 06:21 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزارة القوى العاملة تسلم 114 عقد عمل لذوي الهمم

محمد سعفان، وزير القوى العاملة أثناء تسليم العقود
محمد سعفان، وزير القوى العاملة أثناء تسليم العقود

سلّم وزير القوى العاملة محمد سعفان 114 عقد عمل لذوي الهمم والعزيمة مقدمة من شركات القطاع الخاص بمحافظة الإسكندرية، وفرتها مديرية القوى العاملة بالمحافظة في إطار مبادرة (حياة كريمة)، واهتمام الوزارة بهذه الفئة على مستوى المديريات بالمحافظات واستيفاء نسبة الـ5% المقررة لهم.

كما سلم سعفان - وفقا لبيان الوزارة اليوم السبت، - 10 شهادات مزاولة حرفة بعد إتمام التدريب لأول دورة تدريبية من نوعها لذوي الهمم من الصم والبكم على مهنة صيانة التبريد والتكييف؛ وذلك في إطار جولاته الميدانية للمحافظات.

وفي السياق ذاته، سلم الوزير عددا من وثائق التأمين التكافلي على الحياة للعمال غير المنتظمة بالمحافظة استكمالا لتسليم الوثائق السابق تسليمها لشمول أكبر عدد من تلك الفئة بهذه الوثيقة، مؤكدا أهمية هذه الوثائق لأنها تحمي أسرة العامل حال تعرضه لأي حادث نتج عنها إصابته أو وفاته.

وأكد سعفان أهمية تقديم كامل الدعم والرعاية لذوي الهمم، وتوفير فرص لهم عمل تجعلهم يشعرون بالسعادة وذويهم، وتجعل لكل فرد منهم دخلًا كي يستطيع أن ينتج ويضيف لمجتمعه، موضحا ضرورة الاهتمام بتدريبهم وإصقال مهاراتهم كخطوة أولى تثبت للمجتمع ولأصحاب الأعمال أنهم قادرون على العمل، والتحدي والإنجاز، بما لهم من قدرة كبيرة على العطاء.

وأضاف أن الدولة تضع أبناءها من ذوي الهمم والعزيمة نصب أعينها، خاصة بعد إطلاق القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي 2018 عامًا لذوي القدرات الخاصة، ما أعطى حافزًا كبيرًا ودفعة كبرى أدت لاستنفار كافة الوزارات والجهات المعنية.

وأطلقت وزارة القوى العاملة مبادرة "مصر بكم أجمل" لبذل مزيدٍ من الجهد لتقديم العناية والرعاية اللازمتين لذوي القدرات الخاصة.

ووجه الوزير العاملين بالمديرية بضرورة الحرص على الوصول للمواطن والتعرف على مشاكله والعمل على حلها وتقديم الخدمات التي يحتاجونها.

ووجه سعفان شكره للشركات التي قامت بتوفير فرص العمل لأبنائنا من ذوي الهمم والعزيمة.