الإثنين 20 مايو 2024 مـ 11:23 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

سفير مصر بالدنمارك: أبناء الجالية تحدوا البرد القارس وشاركوا بانتخابات الرئاسة

انتخابات المصريين بالخارج
انتخابات المصريين بالخارج

قال السفير كريم شريف سفير مصر بالدنمارك، إنّ حب المصريين بالخارج لبلدهم وإدراكهم لأهمية الانتخابات الرئاسية 2024 وواجبهم الدستوري والانتخابي جعلهم يشاركون في الانتخابات وهو ما ظهر اليوم وأمس.

وأضاف شريف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج 90 دقيقة»، عبر قناة المحور»: أعداد المصريين بالدنمارك المشاركين في الانتخابات كبيرة جدا، رغم أن الشتاء دخل بقوة وقيم الحرارة تصل إلى 4 درجات تحت الصفر، والإقبال اليوم كان أكبر من الأمس بكثير».

سفير مصر بالدنمارك: الإقبال زاد اليوم على مستوى السيدات وكبار السن

وتابع سفير مصر بالدنمارك، أنّ الإقبال زاد اليوم على مستوى السيدات وكبار السن والأسر، كما شارك أحد ذوي الهمم وأدلى بصوته وكان موجودا قبل فتح اللجنة الانتخابية، وجرى تقديم كل التسهيلات إليه بناءً على التعليمات الواردة بذلك، وهو ما جعله سعيدا والتقط صورا تذكارية وكان في صحبة أبنائه.

ولفت السفير كريم شريف سفير مصر بالدنمارك، إلى أنّ المصريين بالدنمارك جزء من نسيج الوطن ويتأثرون بالظروف المحيطة، لذلك، فقد شاركوا في الانتخابات الرئاسية 2024 بكثافة، لافتًا إلى أنه يتوقع أن تزداد أعداد المشاركين بشكل أكبر غدا الأحد، في ظل التسهيلات التي تقدمها السفارة للجالية المصرية في الدنمارك.

المصريون شاركوا في الانتخابات الرئاسية لأنهم يرون أنها ترسم مستقبل مصر

وأضاف: المصريون شاركوا في الانتخابات الرئاسية لأنهم يرون أنها ترسم مستقبل مصر وأنها ستنطلق بمصر إلى مستقبل واعد وجديد وستساهم في بناء الجمهورية الجديدة».

وتابع: الإقبال بالأمس كان متوسطا واليوم شديد جدا رغم صعوبة الظروف المناخية، كما أن كثيرا من الشباب الذين يدرسون في جامعات تبعد عن العاصمة تحملوا مشقة السفر 4 أو 5 ساعات للتصويت في الانتخابات، ومن الواضح أنهم نسقوا مع بعض من أجل ممارسة حقهم الانتخابات والمشاركة في هذا العرس الانتخابي».

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });

موضوعات متعلقة