الجمعة 17 مايو 2024 مـ 01:38 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ببرنامجها النووي..سفير أمريكا في تل أبيب: إيران تهدد الشرق الأوسط والولايات المتحدة

قال السفير الأمريكي في إسرائيل توم نيدس، إن هناك تعاونا يوميا بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية بشأن إيران، مؤكدا أن واشنطن ستساند تل أبيب.

وأضاف نيدس، في تصريحات تناقلها موقع "والا" العبري، إن "الاتفاق النووي معطل، لأن واشنطن لن تتفاوض مع طهران حاليا"، مضيفا: "أولاً وقبل كل شيء، يجب منع النظام في طهران من امتلاك أسلحة نووية، وثانيا جميع الخيارات مطروحة على الطاولة".

وتابع السفير الأمريكي: "الحرب ضد إيران والأسلحة النووية ليست فقط أمرا يتم لصالح إسرائيل، بل للشرق الأوسط بأكمله وأمريكا. نحن نركز بشدة على ذلك".

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيران بمهاجمة إحدى ناقلات النفط الإسرائيلية في مياه الخليج الأسبوع الماضي، مؤكدا التزامه بالرد بقوة على أي هجوم على مواطني بلاده.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن هذه الهجمات لن تثني إسرائيل عن القيام بكل ما يلزم من أجل حماية مواطنيها، مؤكدًا "نرد على ذلك بحزم وقوة".

وكان الناطق باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، في وقت سابق الشهر الجاري، أكد أن إسرائيل تلقت "ردودًا موجعة"، على ما وصفها بـ"الهجمات الفاشلة" في إيران؛ مفضلا عدم الإفصاح عن طبيعة هذه "الردود"، في الوقت الحاضر.