الأحد 19 مايو 2024 مـ 05:09 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

محمد صبحي: العالم سيلتهب ويشهد أزمات ومجاعات في أوروبا وأمريكا

الفنان محمد صبحي،
الفنان محمد صبحي،

قال الفنان محمد صبحي، في تصريحات تليفزيونية، أكثر ما يؤرقني حاليًّا التفكير في مواكبة التطور السريع وأيضًا الحفاظ على هويتنا".

 

ضرب أصول وثقافات المجتمع العربي

وأضاف خلال لقائه بقناة "القاهرة الإخبارية":"هناك دول في عالمنا العربي ترغب في التقدم والانطلاق لكن عندما يكون ذلك مواكب لضرب كل الأصول والثقافات فهذا هو المقصود والمطلوب من الغرب".

مظاهر غريبة تحتل عالمنا العربي

وتابع: "المقصود اعتياد أمر خارج ثقافتنا وتقاليدنا وقيمنا وأصولنا، مثل أن نجعل أبناءنا تلبس مقطع ويظهر البوكسر ووصلنا إلى أن تكون عينانا تألف ذلك وتراه عاديًّا عندنا نرى في الشوارع خرابات وقاذورات، وبعد كم سنة سنرى ذلك أمرًا عاديًا".

محمد صبحي يكشف مصيبة الأجيال الحالية

واستطرد:"نحن بحاجة أن نعرف عدونا، وفي جيلي بالستينيات كان الشعار اعرف عدوك، وللأسف مع تعاقب الأجيال اصبحنا لا نرى العقول ولا المفكرين ولا الأدباء مثلما كان الحال منذ 30 او 50 و60 سنة، قائمة العقول تقل وللأسف لأول مرة اكون عاجزا امام وضع حل لتلك المشكلة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نتأثر بها حاليا".

 

نبوءة محمد صبحي للعالم خلال 6 أشهر

وأكد:"العالم سيلتهب وسيشهد أزمات ومجاعات في أوروبا وأمركيا خلال 6 أشهر وذلك نتاج الحرب والظروف الراهنة".

 

في وقت سابق، قال الفنان محمد صبحي، أنا لا أقبل أي تكريم مهما عظم إن لم يتقدم لي الجهة التي ترغب في تكريمي بحيثيات هذا التكريم.

 

حيثيات تكريم الفنان

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم":"إذا صدقت حيثيات التكريم فأنا اقبل تكريمي ولكن من غير حيثيات لا أقبل هذا التكريم".

السبب وراء تكرار تكريم الفنانين

وأضاف:"تكريم الفنانين بشكل متكرر بدون حيثيات معروف السبب وراءه وهو علشان المعلن اللي عايز يكون الحضور كبيرا، وللأسف بياخدوا السلطانية ويمشوا".


تكريم الفنان بعد الخروج لسن المعاش

وأوضح محمد صبحي:"ليه بتكرموا الفنان بدون سبب، فيقولك عن تاريخه الفني طيب هو كده طلع معاش، إنما الحيثيات دي مهمة جدا علشان يعرف الفنان هو بيتكرم ليه، وهل التكريم صادق ولا لأ، وهيفيديني بإيه التكريم وانا مش مصدق استحقاق هذا التكريم".

حزن محمد صبحي علي حال بعض الفنانات

وأضاف:"يحزنني تكريم بعض الفنانات اللى ملهومش اي علاقة بالغناء ولا التمثيل يتم تكريمهم لمجردة تصدرهم التريند وارتداء الملابس القصيرة".

الريادة الفنية والثقافة لمصر

وأكمل:"مصر بنت ريادتها الفنية في السينما والمسرح والفكر والموسيقى والثقافة وكل شئ، وفي حال عدم محافظتنا علي تلك الريادة ستنسحب مننا، وياريت حتى تنسحب مننا بنجوم كبار او فنانين لهم تاريخ ولكن كثير منهم علشان الشو والتريند ولكن نحن نحترم ونسعد وأمنيتهم من سنين ان كل الدول العربية تكون مراكز للإشعاع الثقافي والفني ولكن هذا لا يضر أن ادافع عن وطني وبلدي الأم صاحبة الريادة وهذا شئ يؤلمني جدا، ممكن نبقى في ازمة او غصة زي ما العالم كله في ازمة، ولو مصر معاها فلوس هتعمل زي اللى بيتعمل في دولة معينة 10 مرات، كل المفكرين الكبار مسمعناش ان كل كام شهر بيتكرموا دلوقتي".

وأكد:"الريادة الفنية والثقافية لا تابع ولا تشترى والا تستحدث من العدم ولا تسرق".