الجمعة 3 مايو 2024 مـ 08:44 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مجدى صادق:مصر تجلى الله عليها دون الكون .. والأجانب والمصريون يحبون منطقة الدرب

مجدي صادق
مجدي صادق

قال مجدى صادق عضو غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة خلال برنامج مصر جميلة على القناة الثانية المصرية بعنوان مسار سياحي ديني جديد يعيد اكتشاف معالم منطقة الدرب الأحمر

مصر تجلى عليها الله دون عن الكون وكلم الله موسى فهى أرض مقدسة استقبلت العديد من الأنبياء والرسل .


منطقة الدرب الأحمر نهج عظيم اتخذته الحكومة فى تنمية السياحة الدينية واظهار السياحة الدينية المستجلبة مثل مشروع التجلي الأعظم في سانت كاترين ومن أطلق التجلي الأعظم السيسي ويرعاه شخصيا.

الدرب وشارع المعز كانت أصل القاهرة ومن هنا كانت القاهرة كانت قصور فاطمية وظلت منطقة الحكم الي أن جاء العثمانيون

إلي أن جاء محمد على وغير منطقة من الدرب الأحمر وشارع المعز الحكم لصلاح الدين فهى منطقة التى يلتفت إليها كل العالم لأنها كمصريين يحبوا يشوفوها لأنها مكان نشأت السيسي فى الجمالية .

كذلك يحبها الأجانب لأن من سياسات الجمعيات الأهلية السياحة والأثار بدأت تعطى للجمعيات الأهلية مناطق لمدارس الصناعات المهددة للإنقراض ففيها الكثير من مدارس الصناعات المهددة بالإنقراض، وبيت الرزار مملوكى على الطريقة المملوكية في البيوت الأدوار الواسعة والمشربيات والقلل والأمير تشارلز قام بزيارة البيت وقام بنشر صوره على صفحته .


ودعا مجدى صادق شركة الأمن المكلفة بأمن منطقة شارع المعز بالقيام بتأمين الأهرامات .

واقترح مجدى صادق اقتراحا جديدا :ممكن نعمل برامج بالتوافق مع السعودية وجميع الدول أن يأتى من كل الأديان خاصة بعد أداء العمرة والحج يكون طريق زيارة سانت كاترين بعد هذا يتوجوا للبيت وهناك يحدث شغل عظيم من الدولة والإفتتاح سيحضرة زعماء العالم لافتتاح السياجة الدينية المستجلبة ممكن نعمل يحضر الافتتاح رؤساء العالم


ودعا إلى الإجتماع على حب مصر وقواعد وأسس نعمل على أساسها حتى لاتكون مصر منتج سياحي رخيص. فلدى مصر أماكن سياحية علاجية رهيبة جدا لابد من استغلالها.


مؤكدا أن السائح الجيد يأتي من خدمة جيدة وتحسين الخدمة وليس بالسعر المنخفض واللي بيحرق الأسعار بيضر الأمن والإقتصاد القومي ، وحذر مجدى صادق من خطورة التسويق السيء لانهم يضرون الدولة .


وطرح فكرة كل المحافظات والمنشأت السياحية تتفق بدفع رسم سنوي للتسويق لها وتستعين بأحدث نظم التسويق واشوف المستقبل أعمل به.والاستعانة بالمطورين .


ودعا لتنظيم اكبر مؤتمر سياحة فى العالم يحضره المسوقين لفلل والعقارات مثل دبي لابد من وجود فكر وتسويق جيد .وماقررة مجلس الوزراء في مكانة السليم فاذا صلحت الإدارة صلح كل شيء .ودعا إلى حضور المؤتمرات العالمية للسياحة مثل i t b في برلين بألمانيا و a t m في دبي يحضره المسوقين للفلل و العقارات


ودعا إلى الإجتماع على حب مصر وقواعد واسس نعمل على أساسها حتى لاتكون مصر منتج سياحي رخيص. فلدى مصر اماكن سياحية علاجية رهيبة جدا لابد من استغلالها.