الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 02:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير قطاع الأعمال: خطة تطوير الوزارة جاهزة بـ7 استراتيجيات

النائب علاء حمدي قريطم
النائب علاء حمدي قريطم

طالب النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بخطة وزارة قطاع الأعمال ورؤيتها لتطوير الوزارة بجانب توضيح الاستراتيجية والسياسة العامة للوزارة، موضحا أن أهمية هذه الوزارة واضحة في خدمة جميع القطاعات .

وقال قريطم إن وزارة قطاع الأعمال في الستينات كانت عصب الصناعة المصرية لتوطين الصناعة، مطالبا بضرورة توضيح الخطة العامة للوزارة حتي تكون الصناعة المصرية رائدة في كافة المجالات وتنافس الصناعات العالمية.

وشدد على أن المشكلة التي تواجهنا تتمثل في الموظفين والإداريين الذين ليس لديهم أي تعامل واضح يواكب السياس العلمية والعملية للمستثمرين .

وأفاد قريطم أنه تقدم بمشروع قانون الصناعة الموحد لمجلس النواب والذي بدوره تم إحالته للجان المختصة لدراسته، مقدما الشكر لرئيس اللجنة المهندس معتز محمود والمهندس اشرف رشاد زعيم الأغلبية بأفكارهم الإيجابية وخروج هذا القانون للنور، مشددا على ضرورة المصارحة والمكاشفة والشفافية.

وأوضح قريطم أن وزارة قطاع الأعمال ونواب البرلمان طريقنا واتجاهنا في اتجاه واحد من أجل الوطن والمواطن وعلينا أن نضع أمام أعيننا المصارحة والمكاشفة

وعلق وزير قطاع الأعمال، أنه سيتم تسليم اللجنة نسخة من رؤية الوزارة للتطوير، موضحا أن هناك ٧ استراتيجيات للشركات كما أنه تم عمل محفظة استثمارية وفايلات باللغة العربية والإنجليزية وصندوق دعم الشركات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود أثناء مناقشة إستراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام فيما يخص نتائج تنفيذ أعمال تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج، بحضور المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام.